• ×

15:52 , الأحد 11 ديسمبر 2016

توجيهات سامية بتحويل ميناء السلطان قابوس إلى ميناء سياحي بالكامل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فقد تقرر تحويل ميناء السلطان قابوس من ميناء تجاري إلى ميناء سياحي بالكامل ونقل كافة أنشطة الاستيراد والتصدير التجارية (البضائع العامة والحاويات) إلى ميناء صحار الصناعي.
جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته وزارة النقل والاتصالات ووزارة السياحة أمس.
وذكر البيان أن الوزارتين ستقومان بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة لإعداد المخطط العام والمخططات التفصيلية للميناء والخدمات والمرافق التابعة له بالإضافة إلى إعداد وثائق الإنشاء والتنفيذ لمشاريع الميناء بالاستخدام السياحي الكامل.
وأوضح البيان أنه سيتم التنسيق مع الجهات المختصة حول آلية نقل كافة الأنشطة التجارية (البضائع العامة والحاويات) إلى ميناء صحار الصناعي بما لا يتعارض مع اتفاقية الامتياز الحالية المبرمة لإدارة وتشغيل ميناء السلطان قابوس.
وأشار إلى أنه سيتم أيضا إعداد الدراسات اللازمة حول الكيفية التي سيدار بها ميناء السلطان قابوس كميناء سياحي بهدف تنويع أنشطة قطاع الموانئ.
وتمثل الموانئ التجارية والسياحية أهمية استراتيجية كبيرة في مجال التنمية المستدامة وتساهم بشكل فعال في التنمية الاقتصادية للدولة ؛ حيث إن أهداف الرؤية المستقبلية للإقتصاد العماني (عمان ـ 2020) تنويع مصادر الدخل القومي وعدم الاعتماد على النفط كركيزة أساسية للاقتصاد لذا فإن تطوير قطاعات الموانئ بمختلف الاستخدامات ستعزز من هذه الرؤية.
وسعياً من الحكومة لتنويع أنشطة قطاع الموانئ فقد ارتأت بأن يتم تفعيل أنشطة جديدة بالإضافة إلى الأنشطة التجارية والصناعية ألا وهي الموانئ السياحية والتي ستجعل السلطنة مقصداً للسياح من مختلف أرجاء العالم وبما يحافظ على أصالة تراثها وعراقة تقاليدها وإظهار وجه عمان الحضاري فضلاً عن الاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1335
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 15:52 الأحد 11 ديسمبر 2016.