• ×

15:56 , الخميس 8 ديسمبر 2016

جلالة السلطان وخليفة بن زايد يبحثان في لقاء أخوي التعاون الثنائي القائم

وصل مطار العين الدولي ورئيس الإمارات في مقدمة مستقبليه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية عقد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأخوه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لقاءً أخويًا بقصر الروضة بمدينة العين ظهر أمس.
تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث كافة أوجه التعاون الثنائي القائم بين الجارتين الشقيقتين وسبل دعم وتعزيز العلاقات الأخوية المتينة التي تربط الشعبين العماني والإماراتي الشقيقين انطلاقا مما يجمعهما من صلات المودة والقربى وحسن الجوار وسعيا من قيادتي البلدين إلى تحقيق المزيد من تطلعاتهما نحو التقدم والرفعة والرقي.
حضر اللقاء من الجانب العماني معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني ومعالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني ومعالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية ومعالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي ومعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز وسعادة السفير الشيخ محمد بن عبدالله بن علي القتبي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما حضر اللقاء من جانب دولة الامارات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة (رئيس بعثة الشرف المرافقة لجلالة السلطان المعظم) وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وعدد من أصحاب السمو الشيوخ سعادة السفير محمد علي العصيمي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى السلطنة.
وكان جلالة السلطان وصل بحفظ الله ورعايته إلى مدينة العين في زيارة خاصة لدولة الإمارات العربية المتحدة تستغرق يومين حيث كان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة مستقبلي جلالته لدى وصوله مطار العين الدولي.
الى ذلك وبمشيئة الله تعالى وتوفيقه يقوم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه ـ اليوم بزيارة خاصة إلى دولة قطر الشقيقة تستغرق ثلاثة أيام.
وقد أصدر ديوان البلاط السلطاني أمس بيانا بذلك فيما يلي نصه: "في إطار التعاون الأخوي الوثيق القائم بين السلطنة ودولة قطر الشقيقة وانطلاقاً من حرص قيادتي البلدين على تمتين العلاقات التي تجمع الشعبين العماني والقطري الشقيقين وتلبية للدعوة الموجهة إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ من أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيقوم بمشيئة الله تعالى وتوفيقه جلالة سلطان البلاد المفدى بزيارة خاصة إلى دولة قطر الشقيقة تستغرق ثلاثة أيام، ابتداء من الثلاثاء العاشر من شهر شعبان 1432هـ الموافق للثاني عشر من شهر يوليو 2011م.
وتأتي زيارة جلالته المباركة انطلاقاً من اهتمام جلالته السامي بتفعيل العمل الأخوي المشترك مع دولة قطر الشقيقة في كل ما من شأنه تحقيق المزيد من الخير والرخاء لأبناء البلدين.
ويُرافق جلالة السلطان المعظم خلال زيارته وفدٌ رسمي رفيع المستوى يضم كلاً من:
معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني.
ومعالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني.
معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.
ومعالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية
ومعالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي
ومعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز.
ومعالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير التجارة والصناعة
وسعادة السفير الشيخ محمد بن ناصر الوهيبي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة قطر.
حفظ الله تعالى جلالة عاهل البلاد المفدى وبارك على طريق التقدم والرفعة خطاه ومتعه بوافر الصحة وتمام العافية ووفقه لكل ما فيه خير وسؤدد شعبه وأمته".
بواسطة : الإدارة
 0  0  846
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 15:56 الخميس 8 ديسمبر 2016.