• ×

19:22 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

توجيهات سامية بمزيد من التطوير لقنوات الاتصال بين الجهات الحكومية والمواطنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية أدلى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بتصريح لوكالة الأنباء العمانية حول التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ بإعطاء المزيد من التطوير لقنوات الاتصال بين الجهات الحكومية والمواطنين.
وفيما يلي نص التصريح:
" في إطار ما توليه الحكومة من اهتمام لتسهيل مراجعات المواطنين لكافة المؤسسات في الدولة فقد قضت التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بأن تقوم الوزارات والوحدات الحكومية الخدمية بإنشاء دوائر متخصصة تتبع الوزير أو رئيس الوحدة مباشرة تكون مهمتها استلام وتسجيل طلبات المواطنين ومتابعة الإجراءات التنفيذية المتخذة حيالها وإرشادهم بماهو مناسب لهم وذلك لإعطاء المزيد من التطوير لقنوات الاتصال بين الجهات الحكومية والمواطنين وصولا إلى كل ما هو ممكن للتعاطي مع معاملاتهم وقضاء مصالحهم بكل يسر.
ومن منطلق الحرص بأن تكون الخدمات التي تقدم في الولايات والمحافظات على ذات النسق فإنه سيتم تكثيف زيارات الوزراء والوكلاء للولايات والمحافظات لتفقد الدوائر والمديريات التابعة لهم وإجراء مايلزم من اتصالات للالتقاء بالمعنيين من الأهالي في تلك المناطق للتأكد من سلامة الاجراءات التي تضطلع بها فروع الوزارات والوحدات الحكومية وذلك ضمانا لتحقيق ما يلبي المتطلبات الأساسية للمواطنين والتعرف على مرئياتهم.
ومن أجل إنجاح تلك الجهود فإن التواصل بين المواطن والجهة الحكومية المختصة سيتطلب التفهم والتعاون بين الطرفين. كما أن بناء جسور الثقة والاحترام المتبادل في التعامل هما الدعامة الحقيقية لبناء مجتمع متماسك يسود فيه الود والوئام ويسجل له التاريخ أفضل مراحل الرقي والتقدم.. فرصيد هذا البلد المعطاء هم أبناؤه الذين يعول عليهم في دفع التطوير لمسيرة البناء الشامل من أجل مستقبل آمن ومستقر للأجيال المتعاقبة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1924
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 19:22 الجمعة 9 ديسمبر 2016.