• ×

15:34 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

توجيهات سامية بدعم وتعزيز مخصصات قطاع الرياضة والشباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية في إطار الرعاية الكريمة التي يوليها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لأبنائه الشباب فقد أصدر جلالته توجيهاته السامية بدعم وتعزيز المخصصات المالية لمختلف الهيئات الرياضية من اتحادات وأندية ولجان من أجل توسيع مجالات أنشطتها وتعزيز قدراتها على ربط الصلة مع مجتمعها المحيط استجابة لتطلعات الشباب خلال المرحلة القادمة وذلك على النحو التالي:
ـ دعم أنشطة اللجنة الأولمبية العمانية بما يعزز حضور المنتخبات الوطنية في مختلف المحافل الدولية.
ـ دعم الاتحادات الرياضية من خلال التوسع في مشاركات الهيئات الرياضية التي تنظمها بهدف رفع مستوى المسابقات المحلية والتي بدورها تساهم في تقوية وفعالية المشاركات الخارجية للمنتخبات بجانب إعداد وصقل الكوادر الإدارية والفنية.

ـ رفع مستوى الدعم السنوي للأندية لتحفيزها على إدخال أنشطة رياضية واجتماعية وثقافية تفي بمتطلبات فئات المجتمع مع رفع مستوى تشغيل وصيانة الأندية.
ـ دعم مراكز إعداد الناشئين بمختلف المحافظات والمناطق حتى تكون النواة التي يتم من خلالها تأسيس المنتخبات الوطنية.
ـ تنمية الموارد البشرية الإدارية والفنية والعمل على تدعيم الدور الذي يقوم به مركز إعداد القيادات الرياضية ليساهم بصورة فاعلة في تطوير الكوادر البشرية في المجال الرياضي.
وقد أدلى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بمناسبة ما تفضل به حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم من دعم وتعزيز لمخصصات قطاع الرياضة والشباب بالتصريح الصحفي التالي:
" إن الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ بقطاع الشباب ليعكس الحرص الكبير للارتقاء بهذه الشريحة الهامة من المجتمع العماني لتضطلع بدورها في البناء الشامل فالشباب هم دعامة الحاضر والمستقبل وتهيئة الفرص لهم من خلال الأنشطة الرياضية المتعددة أو من خلال الفعاليات الثقافية لهو مكسب لأبناء هذا الجيل جسمانيا وفكريا كما أنه مكسب لاستقرارهم النفسي وعطائهم من أجل الإسهام في مسيرة التطوير.
إن الشباب الواعي والمدرك لدوره في المجتمع ومسؤولياته تجاه وطنه لهو قادر على إثبات شخصيته وقدرته على العمل البناء والحوار في الجوانب التي تهم مستقبله.
واستلهاما بتوجيهات عاهل البلاد المفدى ـ أعزه الله ـ فإن مجلس الوزراء سوف يتابع عن كثب ما تقوم به وزارة الشؤون الرياضية والجهات المختصة من جهود في هذا المضمار والتعاون معها من أجل أن تأتي النتائج منسجمة مع تلك التوجيهات النبيلة التي تركز دائما على خدمة هذا الوطن ورفعة شأنه.
بواسطة : الإدارة
 0  0  710
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 15:34 الجمعة 9 ديسمبر 2016.