• ×

12:11 , الأحد 4 ديسمبر 2016

بتوجيهات سامية.. زيادة بمعاشات (التأمينات الاجتماعية) تصل لـ (50%)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية أصدر مجلس الوزراء بيانا فيما يلي نصه:
" في ضوء الحرص المتواصل الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لتعزيز المستوى المعيشي لأبناء عمان الأوفياء، فقد أصدر عاهل البلاد المفدى ـ أعزه الله ـ توجيهاته السامية الكريمة بتحسين أوضاع أصحاب المعاشات الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية، وذلك بزيادة معاشاتهم بنفس النسب المطبقة مؤخرا على المتقاعدين وأصحاب المعاشات في صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية, وهي النسب التي تصل إلى 50 بالمئة للفئات المستحقة لأقل معاش .. هذا إلى جانب تحسين المستحقات التأمينية للمؤمن عليهم بصرف منحة نهاية خدمة وسوف تقوم الجهة المختصة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ ذلك اعتبارا من أول ابريل 2011م .. علما بأن الحكومة سوف تتحمل التكاليف المترتبة على التحسينات المقررة".
وفي أعقاب التوجيهات السامية بتحسين أوضاع أصحاب المعاشات الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية أدلى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بتصريح لوكالة الأنباء العمانية قال فيه "إن ما تشهده عمان اليوم بفضل قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم المستنيرة لهو مفخرة لكل عماني يعيش على هذه الأرض الطيبة فبعد ما تحقق من إنجازات ماثلة للعيان في مختلف المجالات الاقتصادية والعمرانية ومجال البنية الأساسية كان لها آنذاك الأولوية خلال الخطط التنموية لمردودها الإيجابي على التطور الذي تعيشه البلاد وباعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية للاجتماعية ومن هذا المنطلق فإن خطة التنمية الراهنة قد وضعت في مقدمة أولوياتها الجانب الاجتماعي".
وأضاف سموه "لقد حظيت المطالب بتعزيز المستوى المعيشي بمباركة سامية جسدت الحب والاحترام والتقدير الذي يكنه جلالته ـ أبقاه الله ـ لهذا الشعب الحافلة أمجاده بالمفاخر والقيم الحضارية والإنسانية .. وما زالت مراحل التطوير والبناء الشامل مستمرة كما أن الاهتمام بالمواطن في أي جزء من هذه الأرض الطيبة وفي كافة القطاعات هو الهدف الأسمى وانه لعلينا جميعا أن نعطي لهذا الوطن ما يستحقه من تقدم ورقي نغلب فيه المصالح العليا الوطنية على المصالح الذاتية لأن الأوطان لا تبنى إلا بالتضحيات وتاريخنا يشهد بذلك".


في بيان لمجلس الوزراء أمس
توجيهات سامية بزيادة معاشات الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية بنسبة تصل إلى 50% اعتبارا من أبريل ومنحة نهاية خدمة
فهد بن محمود : مطالب المواطنين حظيت بمباركة سامية جسدت الحب والاحترام والتقدير من جلالة السلطان لهذا الشعب

مسقط ـ العمانية : أصدر مجلس الوزراء أمس بيانا فيما يلي نصه ... " في ضوء الحرص المتواصل الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لتعزيز المستوى المعيشي لأبناء عمان الأوفياء ، فقد أصدر عاهل البلاد المفدى ـ أعزه الله ـ توجيهاته السامية الكريمة بتحسين أوضاع أصحاب المعاشات الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية ، وذلك بزيادة معاشاتهم بنفس النسب المطبقة مؤخرا على المتقاعدين وأصحاب المعاشات في صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية ، وهي النسب التي تصل إلى 50 بالمئة للفئات المستحقة لأقل معاش ... هذا إلى جانب تحسين المستحقات التأمينية للمؤمن عليهم بصرف منحة نهاية خدمة وسوف تقوم الجهة المختصة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ ذلك اعتبارا من أول أبريل 2011م .. علما بأن الحكومة سوف تتحمل التكاليف المترتبة على التحسينات المقررة ".
بواسطة : الإدارة
 0  0  775
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:11 الأحد 4 ديسمبر 2016.