• ×

01:48 , الأحد 4 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يأمر باستحداث علاوة غلاء معيشة من 50 لـ 100 ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية في إطار ما يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ من اهتمام متواصل للارتقاء بمستوى التنمية الاجتماعية في البلاد من أجل إسعاد المواطن العماني وتحسين ظروفه المعيشية فقد تفضل عاهل البلاد المفدى ـ أبقاه الله ـ فأصدر أوامره السامية الكريمة باستحداث علاوة غلاء معيشة لتعزيز مخصصات جميع الأجهزة العسكرية والأمنية وكافة الوحدات الحكومية بما فيها تلك التي لا تخضع لنظام الخدمة المدنية وبحيث تحصل الفئات الأقل دخلا نسبة أكبر ووفق الجداول الموضحة لذلك على أن يبدأ التنفيذ اعتبارًا من شهر أبريل القادم.
حفظ الله جلالته وأحاطه بعين رعايته وأمد في عمره وأبقاه لعمان وشعبها قائدًا ملهمًا لمسيرتها الخيرة على طريق التقدم والاستقرار والرخاء .. إنه سميع مجيب.
وتأتي علاوة غلاء المعيشة لمنتسبي القطاع الحكومي بحيث تكون للدرجات ( أ ـ هـ ) وما يعادلها في أنظمة الخدمة الأخرى (50) ريالا عمانيا.
والدرجات (الأولى ـ السابعة) وما يعادلها في أنظمة الخدمة الأخرى (60) ريالا عمانيا.
والدرجات (الثامنة ـ الحادية عشرة) وما يعادلها في أنظمة الخدمة الأخرى (80) ريالا عمانيا والدرجتان ( الثانية عشرة والثالثة عشرة) وما يعادلها في أنظمة الخدمة الأخرى (90) ريالا عمانيا والدرجة (الرابعة عشرة) وما يعادلها في أنظمة الخدمة الأخرى (100) ريال عماني.
وللعسكريين من رتبة مقدم فأعلى وما يعادلها من الدرجات (50) ريالا عمانيا.
ومن مرشح ـ رائد وما يعادلها من الدرجات (60) ريالا عمانيا.
ومن وكيل ـ وكيل أول وما يعادلها من الدرجات (80) ريالا عمانيا.
ومن عريف ـ رقيب أول وما يعادلها من الدرجات (90) ريالا عمانيا
ومن نائب عريف فأدنى وما يعادلها من الدرجات (100) ريال عماني.
وقد أعرب المواطنون عن خالص شكرهم وإمتنانهم للقائد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مثمّنين حرص جلالته أبقاه الله على تخفيـف الأعباء وتحقيق سبل الراحة والعيش الكريم للمواطنين، وقالوا إن هذه المكرمة السامية ليست بغريبة على نهج القائد المفدى وحرصه الدائم على كل ما من شأنه أن يرفع الأعباء عن كاهل المواطنين ويحقق الراحة وسبل العيش الكريم لأبناء هذا الوطن الغالي .
بواسطة : الإدارة
 0  0  771
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:48 الأحد 4 ديسمبر 2016.