• ×

18:29 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يدعو أعضاء (الشورى) لتفعيل الإصلاح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فاستقبل معالي الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى أمس وذلك بحصن الشموخ العامر.
وفي مستهل اللقاء أعرب حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم عن تقديره لجهود أعضاء مجلس الشورى ومساهماتهم مع الحكومة في النهوض بمسيرة التنمية الشاملة للبلاد.
وقد استعرض عاهل البلاد المفدى ـ أبقاه الله ـ ما تحقق على أرض عمان خلال السنوات الماضية من تطور كبير شمل جميع مرافق الحياة وكان التركيز في السنوات الأخيرة على بناء قاعدة اقتصادية قادرة على تحقيق الرخاء لكافة المواطنين كما أن الهدف من تلك المشاريع التنموية وخدمات البنية الأساسية هو إيصال التنمية إلى أرجاء عمان .. مشيرا جلالته ـ أعزه الله ـ إلى اهتماماته البالغة لكل ما يتعلق برفع المستوى المعيشي للمواطنين وهو ما سوف يتم التركيز عليه بشكل أكبر في المرحلة الراهنة.. معربا ـ حفظه الله ورعاه ـ عن أن السلطنة قد حققت الكثير من المنجزات وهي بلا شك ستظل لمنفعة الأجيال المتعاقبة من هنا فإنه لابد لمجلس الشورى أن يؤدي دوره بتوعية المواطنين في الحفاظ على المكتسبات من أولئك الذين ينتهجون القيام بأعمال تسيء إلى سمعة البلاد وقيمها الأصيلة دائما الأولوية فيما يتخذ من قرارات تهدف إلى رفع المستوى المعيشي للمواطن لكي يهنأ بما أنعم المولى عز وجل به على هذه الأرض الطيبة.
كما تفضل جلالته ـ أعزه الله ـ باستعراض عدد من الخطوات التي سوف تعزز من صلاحيات مجلس الشورى بما يمكنه من الاضطلاع بمسؤولياته الوطنية القادمة.. مشيرا جلالته إلى أن لكل جهة دورا في هذه المسيرة وعليه فإنه لابد من تحمل كل طرف مسؤولياته وواجباته من أجل مستقبل عمان ورقيها.
وقد ألقى معالي الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى كلمة أعرب فيها عن الولاء والإخلاص الذي يكنه أعضاء مجلس الشورى لشخص جلالته الكريم.. معاهدين الله عز وجل بالوقوف مع جلالته وحكومته للتصدي لكل ما من شأنه المساس بأمن هذا البلد وإلحاق أي ضرر بمقدراته.. معربا معاليه بأن الأوامر التي تفضل بها جلالته لأبناء شعبه الوفي سوف يكون لها شأن كبير في دفع مسيرة التنمية الاجتماعية في البلاد وتسهم في رفع المستوى المعيشي للمواطنين وأن ما تفضل به جلالته من الصلاحيات لمجلس الشورى قد تجاوزت ما كان المجلس يأمل فيه وهي بلا شك سوف تضع المجلس أمام مسؤولياته الوطنية والالتزام في القيام بواجباته الداعمة لهذه المسيرة المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أيده الله.
بعدها تحدث أحد الأعضاء نيابة عن إخوانه أعضاء المجلس معبراً عن تفاني مجلس الشورى في خدمة هذا البلد ومستعرضاً عدداً من المطالب لكي يتفضل جلالته ـ أبقاه الله ـ بالنظر فيها.
كما ألقى معالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية كلمة بهذه المناسبة .
وفق الله صاحب الجلالة السلطان المعظم وجعله ذخراً لأبنائه الأوفياء في هذا البلد المعطاء.
حضر اللقاء كل من صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ومعالي السيد علي بن حمود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني ومعالي الفريق أول علي بن ماجد المعمري وزير المكتب السلطاني ومعالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع ومعالي السيد سعود بن إبراهيم البوسعيدي وزير الداخلية ومعالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1312
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 18:29 الإثنين 5 ديسمبر 2016.