• ×

18:32 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يأمر بسلسلة إجراءات إصلاحية

50 ألف وظيفة.. 150 ريالا شهريا لكل باحث عن عمل.. وصلاحيات لمجلس الشورى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية بناء على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ توجه معالي السيد علي بن حمود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني إلى ولاية صحار أمس الأحد للالتقاء مع المجموعة الاحتجاجية وذلك بحضور معالي الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى وعدد من أعضاء مجلس الشورى وذلك للاستماع الى مطالبهم مؤكدا ان جلالة السلطان المعظم ـ أبقاه الله ـ حريص كل الحرص ومهتم بتحقيق مصلحة الوطن والمواطن وكل ما من شأنه تحقيق الخير والرخاء والرفاهية لابناء شعبه الوفي.
وحول المطالبة بإعطاء مجلس الشورى مزيدا من الصلاحيات فقد أمر جلالة السلطان المعظم بتكليف لجنة لوضع مجموعة من التصورات بناء على مقترحات أعضاء مجلس الشورى تمهيدا لرفعها الى المقام السامي بأسرع وقت.
وفيما يتعلق باستقلالية الادعاء العام أمر جلالته ـ أعزه الله ـ باتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك الهدف.
كما أمر سلطان البلاد المفدى بتوسيع صلاحية جهاز الرقابة المالية للدولة بإضافة الرقابة الادارية ورفده بعناصر من مجلس عمان والمؤسسات الاخرى.
وقد تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فأصدر أوامره السامية الكريمة بمنح 150 ريالا عمانيا شهريا لكل باحث عن عمل من المسجلين لدى وزارة القوى العاملة الى ان يجد عملا.
كما أصدر سلطان البلاد المفدى أوامره السامية بان يكون هناك عدد من الوزراء من أعضاء مجلس الشورى اعتبارا من الفترة القادمة.
كما تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فأصدر أوامره السامية الكريمة بتوظيف خمسين ألفا من المواطنين.
حفظ الله سلطان البلاد المفدى وأحاطه بعنايته ورعايته وأمد في عمره وأبقاه لعمان وشعبها قائدا ملهما وأبا رحيما إنه سميع مجيب.
وكان صاحب السمو السيد فهد بن محمود ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء التقى أمس بمعالي الشيخ أحمد بن محمد العيسائي رئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بمقر مجلس الوزراء بمسقط.لحظة تدخل الشرطة امس
وقد تم خلال اللقاء بحث عدد من الجوانب التي تضمنتها التوصيات المرفوعة من قبل المجلس حول عدد من القضايا الاجتماعية.. كما أشار الاعضاء الى بعض المسيرات في مدينة صحار والتي تطالب بإتاحة الفرص المتعلقة بالباحثين عن العمل ورفع المخصصات لتحسين مستوى الدخل.. وقد اشار سموه إلى أن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ يولي اهتماما كبيرا لتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين، حيث كلف جلالته ـ ابقاه الله ـ الحكومة بالنظر في هذا الجانب في القريب العاجل.. كما أشار سموه الى ان مطالب المواطنين الاجتماعية في أي رقعة من أرض عمان تحظى بجل اهتمام الجميع، وجلالته ـ اعزه الله ـ يتابع الامور عن كثب.
اما بالنسبة للتعبير عن الرأي من خلال المسيرات فهو مكفول للكل في الاطار الذي يعبر عن حضارة هذا البلد وقيمه العريقة فعمان كل المواطنين فيها أسرة واحدة.. مؤكدا سموه بان المرحلة الراهنة سوف تشهد نقلة نوعية في الجوانب الاجتماعية بعد ان حققت البلاد تقدما واسعا في الجوانب الاقتصادية والبنية الاساسية والخدمات.
وفي ختام اللقاء عبر الاعضاء الحضور عن ولائهم لجلالة السلطان وهذا الوطن الغالي وثقتهم في مستقبل هذا البلد وتقدمه.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1410
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 18:32 الإثنين 5 ديسمبر 2016.