• ×

11:40 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

بناءً على التوجيهات السامية

(زينة البحار) تبدأ رحلة أخوة وصداقة لعدد من موانئ (التعاون) وإيران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية بناءً على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وإحياءً للموروث البحري العُماني تغادر السفينة السلطانية زينة البحار ميناء السلطان قابوس صباح اليوم (الثلاثاء) في رحلة بحرية لعدد من موانئ دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك تعزيزًا لروابط الأخوة والصداقة بين السلطنة والشعوب المختلفة.
وسوف تتوجه زينة البحار اليوم (الثلاثاء) إلى ميناء الشويخ بدولة الكويت الشقيقة أولى محطات رسوها والتي من المتوقع أن تصل إليها في الـ20 من الشهر الحالي وستمكث هناك ثلاثة أيام، وستكون المحطة الثانية في الرحلة ميناء سلمان بمملكة البحرين الشقيقة والتي من المتوقع وصولها إليها في الـ25 من ديسمبر الجاري حيث ستمكث بها حتى الـ 28 من نفس الشهر.
عقب ذلك ستزور ميناء الدوحة بدولة قطر الشقيقة لمدة ثلاثة أيام تغادر بعدها إلى ميناءي بندر عباس ومكران بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وسوف تعود السفينة السلطانية زينة البحار إلى ميناء السلطان قابوس بمسقط في النصف الثاني من شهر يناير من العام القادم 2011م.
وتأتي هذه الرحلة امتدادا للرحلات التي قامت بها السفينة السلطانية زينة البحار لعدد من الموانئ العربية والآسيوية والأوروبية والتي تهدف إلى تعزيز أواصر الصداقة والمحبة التي تربط السلطنة بتلك الدول وتجسيدًا لتاريخ عُمان البحري الذي قام خلاله الرواد العُمانيون بدور مهم في تواصل ونقل الحضارات والثقافات بين الشعوب.
الجدير بالذكر أن السفينة السلطانية زينة البحار من نوع البغلة سفينة خشبية شراعية تم بناؤها في صلالة، وقد دشنت لأول مرة في شهر مارس من العام 1988م ويبلغ طولها 61 مترًا وتتسع لـ (75) شخصا.
وقد شاركت زينة البحار في احتفالات الذكرى الـ 815 لتأسيس ميناء هامبورج بألمانيا حيث قطعت 6500 ميل بحري خلال الرحلة. كما شاركت أيضا في المهرجان البحري لمنتدى برشلونة بأسبانيا والذي أقيم في عام 2004 وذلك لتعزيز روابط الصداقة بين السلطنة والدول التي تمت زيارتها.
بواسطة : الإدارة
 0  0  482
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:40 الجمعة 9 ديسمبر 2016.