• ×

23:52 , الجمعة 2 ديسمبر 2016

أهالي العامرات يوقعون على وثيقة العهد والولاء لجلالة السلطان

صنعت من الجلد بطول 40 مترا وعرض 4 أمتار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية أحتفل صباح أمس بمكتب والي العامرات بتدشين وثيقة العهد والولاء لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ التي سيوقع عليها أهالي ولاية العامرات وهي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى ولايات السلطنة و تأتي تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الأربعين المجيد.
رعى حفل التدشين سعادة السيد سعيد بن إبراهيم البوسعيدي نائب محافظ مسقط ،حيث تضمن الحفل عرض فيلم وثائقي عن ولاية العامرات تبعه فيلم آخر عن مراحل صنع وإعداد الوثيقة.
وقال سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن حمد المعولي والي العامرات رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ الوثيقة في كلمته التي ألقاها أن هذه الوثيقة هي وثيقة عهد وولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أدامه الله ـ من أهالي ولاية العامرات عرفانا وامتنانا لما شهدنه السلطنة عامة وولاية العامرات خاصة من إنجازات في عهد جلالته الزاهر.
وأشار سعادته إلى أن الوثيقة عبارة عن صحيفة من جلد الغنم الخالص يبلغ طولها أربعون مترا تمثل عمر النهضة المباركة وعرضها أربعة أمتار حيث يحيط الوثيقة ألوان العلم العماني ويتوسطها من الأعلى شعار السلطنة وشعار العيد الوطني الأربعين المجيد وشعار محافظة مسقط وتتكون من ستمائة وأربعين قطعه من الجلد المدبوغ منها مائة واثنتان وسبعون قطعة تم دباغتها بالألوان لتشكل لون العلم العماني وأربعمائة وثمانية وستون قطعة تم تخطيطها للتوقيع ودبغها بالدباغة النباتية وتم تجميع الوثيقة بواسطة الخياطة والتدليك اليدوي وتم تخطيطها وطباعة العبارات التي بها بطريقة الكي وباستخدام الليزر حيث تم إسناد عمل الوثيقة لشركة البهاء العربية بصلالة المتخصصة بهذا الشأن.
وأضاف سعادته:إن أربعة عشر ألفا وستمائة مواطن ومواطنة سوف يحظون بشرف التوقيع على الوثيقة مشيرا إلى أن حصر عدد الموقعين على الوثيقة بهذا الرقم له دلالة مهمة حيث يعني ذلك عدد أيام النهضة المباركة.
وقال:إن التوقيع على الوثيقة سيشمل كافة فئات المجتمع من الذكور والإناث، معربا في ختام كلمته عن شكره لكافة الجهات التي ساهمت في تنفيذ وإخراج الوثيقة.
الجدير بالذكر أن مراسم التوقيع ستستمر لمدة عشرة أيام بمقر مكتب الوالي حيث سيكون المجال مفتوحا للتوقيع أمام المواطنين يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء وقد تم تشكيل لجنة رئيسية للإشراف على عملية التوقيع وهناك لجان معاونة لها في كافة الجوانب الفنية والتنظيمية والإعلامية.
من جانبه أكد سعادة السيد سعيد بن إبراهيم البوسعيدي نائب محافظ مسقط بأن الوثيقة تتجلى فيها سمات الإبداع والعمل الرائد وهي تعكس سمة من سمات أهالي العامرات وستبقى ذكرى لعقود طويلة لها وقعها الخاص للولاية وستحكي تاريخ العامرات بصفة خاصة بما شهدته من إنجازات تنموية في مختلف المجالات في ظل العهد الزاهر لقائد المسيرة المظفرة وعمان تحتفل بعيد الأربعين المجيد.
بواسطة : الإدارة
 0  0  580
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 23:52 الجمعة 2 ديسمبر 2016.