• ×

12:27 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

جلالة السلطان وإليزابيث الثانية يشهدان عروض الفروسية والسباق بمدينة العاديات بالسيب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية شهد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية ورئيسة الكومنولث عصر أمس عروض الفروسية والسباق الذي أقيم بمدينة العاديات بالسيب، وذلك على شرف جلالة الملكة إليزابيث الثانية التي تزور السلطنة حاليًّا.
وبدأت العروض بعد أن عزفت الموسيقى السلام الوطني البريطاني بتقديم ركب الاحتفالات العسكري المشترك، حيث قدم مجموعة من فرسان الخيالة السلطانية وخيالة الحرس السلطاني العماني وخيالة الحاشية السلطانية بملابسهم العسكرية استعراضًا للركب العسكري المشترك.
بعد ذلك قدم مجموعة من الفرسان استعراضًا للعبة الرمح وهم على صهوات جيادهم فأصابوا الأهداف المعدة للعبة وذلك بميدان الاستعراض.
وانطلق عقب ذلك الشوط الأول من سباق الترحيب للخيول العربية الأصيلة للتوليد المحلي لمسافة 2100 متر.
ثم جرى استعراض التقاط الأوتاد للفرسان والفارسات واستعرضت مجموعة من الفرسان والفارسات مهارات التقاط الأوتاد ومهارات السيف ورمي السهام، وقدمت كذلك مسيرة العربات التي تجرها الخيول وهي مجموعة كبيرة من العربات بكافة أنواعها وتشكيلاتها المختلفة.
وقدم بعد ذلك استعراض لرقص الخيل بمشاركة بعض عازفي المزمار وطارقي الطبول، ثم قدم ركب الاحتفالات الموسيقي للأطفال مع العربات التي تجرها الخيول وهي مجموعة من الفرسان والفارسات بالملابس العسكرية.
وجرى بعد ذلك استعراض خيول الجمال والأفحل والأفراس الحوامل ومختلف السلالات والأمهار والمهرات، حيث استعرضت مجموعة من أجود خيول الجمال جمالها الفتان أمام المقصورة السلطانية، كما قدمت مجموعة أخرى من الأفحل والأفراس الحوامل والأمهار والمهرات استعراضًا بميدان الاستعراض.
وقدمت بعد ذلك فقرة استعراض مهارات تشكيل الهرم، حيث قدمت مجموعة من الفرسان استعراضًا لتشكيل الهرم وحمل الفرسان في أعلى الهرم علم السلطنة وعلم المملكة المتحدة. عقب ذلك تم استعراض ركض العرضة وتنويم الخيل سبقه (الترويس)، ثم قدم فرسان خيالة الحاشية السلطانية فن رقصة الفرسان على أنغام الموسيقى بمشاركة فرقة المجد وذلك بميدان الاستعراض.
عقب ذلك تم استعراض سباق العربات التقليدية "التشك واجن"، حيث قدمت مجموعة من الفرسان استعراضًا لسباق العربات الثقيلة "التشك واجن" بمضمار السباق، ثم مسيرة الهمبل للفرسان والفارسات والتي قدم خلالها مجموعة من الفرسان والفارسات مسيرة الهمبل واستعراض "الترويكا" والوثب من على ظهر الخيل، حيث قدم مجموعة من الفرسان استعراضًا "للترويكا" بميدان الاستعراض، بينما قدمت مجموعة أخرى من الفرسان والفارسات استعراضًا للوثب من على ظهر الخيل، وقدم أحد الفرسان استعراضًا لقيادة ثلاثة خيول لتقفز الحواجز بمضمار السباق.
وانطلق عقب ذلك الشوط الثاني (سباق العاديات للخيول العربية الأصيلة) لمسافة 1100 متر، خصص للفارسات، تلاه الاستعراض الموسيقي للخيالة الراكبة، حيث قدمت مجموعة من فرسان السرية الثالثة موسيقى بالحرس السلطاني العماني وفرقة موسيقى الخيالة السلطانية الأولى والثانية استعراضًا موسيقيًّا بمضمار السباق.
وتم بعد ذلك تقديم الركوب الجانبي وزينة العربات، حيث دخلت عربة "زينة العربات" مضمار السباق ومرت أمام المقصورة السلطانية .. كما قدمت مجموعة من الفارسات استعراضًا للركوب الجانبي للخيل.
وانطلق عقب ذلك الشوط الثالث سباق السلام للعربات الثقيلة لمسافة 2100 متر، ثم سباق المرح للأطفال، حيث قدم استعراض تمثل في سباق المرح للأطفال، واستعراض الفروسية الراكبة، وفن قيادة العربات، وقدم فرسان من الخيالة السلطانية والحرس السلطاني العماني وخيالة الحاشية السلطانية استعراضًا للركب الموسيقي المشترك بميدان الاستعراض، وقدمت مجموعة من الفارسات نفس الاستعراض أمام المقصورة السلطانية، وقدم مجموعة من الفرسان استعراضًا لفن قيادة العربات بميدان القفز.
ثم قدم عرض مهارات الفروسية وحيل الركوب، حيث قدم مجموعة من الفرسان والفارسات استعراضًا شيقًا ومثيرًا لمهارات الفروسية المختلفة وذلك بمضمار السباق، تلا ذلك مسيرة الخيل المشتركة، وفقرة عربة تجرها 29 خيلا وهو رقم قياسي جديد حققته الخيالة السلطانية من خلال عربة تجرها 29 خيلا عربية أصيلة.
وتشكلت في ختام العروض اللوحة الختامية للفرق المشاركة، ثم عزفت الموسيقى السلام السلطاني العماني معلنة ختام الحفل، بعدها غادر موكب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وجلالة الملكة إليزابيث الثانية.
شهد العروض بمعية جلالة السلطان المعظم وجلالة الملكة إليزابيث الثانية صاحب السمو الدوق فيليب دوق أدنبرة وعدد من أصحاب السمو والمعالي والوفد الرسمي المرافق لجلالة الملكة إليزابيث الثانية وعدد من أصحاب السعادة وأعضاء السلك الدبلوماسي الأوروبي والأميركي وكبار الضباط العسكريين والمدنيين.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1476
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:27 الإثنين 5 ديسمبر 2016.