• ×

02:17 , السبت 3 ديسمبر 2016

أكبر لوحة تشكيلية معلقة لباني نهضة عمان بولاية بدبد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الشبيبة احتفاء بالعيد الوطني الأربعين المجيد نفذت مجموعة من الفنانين التشكيليين بولاية بدبد أكبر لوحة تشكيلية تجسد معاني الولاء والطاعة لباني نهضة عمان الغالية مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه، حيث تم وضع اللوحة أمام منزلهم.

ولمعرفة المزيد عن فكرة اللوحة الفنية أوضح خالد بن يعقوب السبهاني قائلاً: جاءت فكرة المشروع من منطلق الأهمية الكبرى للمشاركة في احتفالات البلاد بمناسبة العيد الوطني الأربعين و الذي يعتبر حقا عاما مميزا. أربعون عاما استطاعت بلادنا أن تتبوأ مكانة عظيمة بين جميع دول العالم، حيث أصبح المواطن العماني ينعم فيها بالعيش الرغيد والأمن والأمان بفضل القيادة الحكيمة من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه. وأضاف خالد السبهاني قائلاً: المشروع هوعبارة عن لوحة تشكيلية جدارية على مساحة كبيرة تم تنفيذها على جهتين تلتف على البيت من الجهتين المقابلتين للشارع. مساحتها من الجهتين (37 في 4.6) مترا وتبلغ المساحة الإجمالية (150) مترا مربعا تم تجزئتها أثناء العمل على هيئة (10) لوحات، وتشتمل على بعض من منجزات النهضة المباركة ويتوسط اللوحة من الجهتين صورة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم. تمت عملية التنفيذ بطريقة التصوير بالأصباغ الزيتية على القماش المخصص لذلك بعد شده على إطارات خشبية مجهزة. وقد استغرق العمل حوالي شهر ونصف، حيث تم الانتهاء منه في وقت قياسي قبيل فترة الاحتفال بمناسبة العيد الوطني الأربعين المجيد. وقد تم تدشين هذه اللوحة في صباح يوم الخميس الفائت. ورغم حجم العمل وضيق الوقت إلا أن الدافع لدينا كبير في إنجاز هذا العمل.

فقد كان هدفنا أن نرد بعملنا هذا ولو الشيء اليسير لوطننا الغالي الذي طالما نعمنا بخيراته ولمولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم باني هذا الوطن على ما أولاه لنا من اهتمام بارز في شتى مجالات الحياة العصرية. فيحق لنا أن نفخر بوطننا وبقائد مسيرته الظافرة، وأشار خالد السبهاني إلى هدف المشروع قائلاً: يهدف المشروع الفني المشاركة في هذا المناسبة الوطنية الغالية واستثمار مواهبنا وامكانياتنا الفنية في رسم هاتين اللوحتين الكبيرتين والتين تعتبران بمثابة هدية متواضعة لعماننا الغالية وباني نهضتها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.

وجدير بالذكر أن اللوحة الفنية المعبرة عن مظاهر النهضة المباركة لباني نهضة عمان الغالية قام برسمها فنانون يقطنون في منزل واحد تجمعهم هواية الرسم والفن التشكيلي وهم الأشقاء خالد وهلال وطاهر وزيد وانتصار ووصال أبناء يعقوب السبهاني من سكان فنجاء ولاية بدبد.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1953
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:17 السبت 3 ديسمبر 2016.