• ×

17:46 , الأحد 11 ديسمبر 2016

موافقة سامية على استخدام الركبي الآلي بسباقات الهجن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كتب ـ سهيل النهدي والعمانية:
تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بالموافقة على استخدام الركبي الآلي في سباقات الهجن. جاء ذلك في تصريح أدلى به معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية مبينا بأن الاتحاد العماني لسباقات الهجن سوف يقوم بإصدار التراخيص اللازمة للأجهزة لاستيفاء شروط السلامة.
وبعد صدور الموافقة السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ باستخدام الراكب الآلي في السباقات فإن التوقعات تشير إلى أن أسعار هجن السباق سترتفع بشكل كبير حيث يساعد الراكب الآلي الناقة على إنجاز توقيت زمني سريع وذلك بفضل خفة الراكب الآلي عند امتطائه للناقة عن الراكب الانسان الذي كان يستخدم من قبل. وفق ما قال هاشل بن حارب السعدي معلق سباقات هجن.
وأضاف إن التوقعات تشير إلى أن عروض الشراء والإقبال من قبل أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لاقتناء الهجن العمانية سوف يزداد مع تحقيقها لأرقام زمنية قياسية في قطعها للمسافات. كذلك ومن الأمور التي تساعد على زيادة سرعة الناقة في السباقات عندما يستخدم الراكب الآلي هو جهاز التحكم عن بعد الذي يصدر الأوامر والحركات والأصوات التي تنبه الناقة خلال الركض والذي يتحكم به المضمر وهو جالس يتابع السباق من سيارته بجانب الميدان .
كذلك ومن محاسن الراكب الآلي هو أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدأت بتطبيقه منذ سنوات الأمر الذي شكل شرطا أساسيا في الشراء حيث كانت أغلب صفقات البيع التي تتم بين مواطني دول المجلس هي لنوق قد حققت مراكز أولى وفازت باستخدام الراكب الآلي فقط.
بواسطة : الإدارة
 0  0  779
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 17:46 الأحد 11 ديسمبر 2016.