• ×

13:57 , الأحد 11 ديسمبر 2016

مكرمتان ساميتان لأسر الضمان الاجتماعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فأنعم بمكرمتين ساميتين سخيتين للمستفيدين من مظلة الضمان الاجتماعي.
وتتمثل المكرمة الأولى في مضاعفة قيمة المعاش الشهري لكل من شهر رمضان المبارك وعيدي الفطر والأضحى من كل عام. أما المكرمة الثانية فتقضي بإعفاء المنتفعين من نظام قروض مشروعات موارد الرزق.
وتأتي هذه المكارم ضمن المكارم السامية لجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الأربعين المجيد لانطلاقة مسيرة النهضة المباركة وتواصلا لمكرمات جلالته المتتالية التي ينعم بها على أبناء شعبه بكافة فئاته ومختلف شرائحه.
وعن هاتين المكرمتين صرحت معالي الدكتورة شريفة بنت خلفان اليحيائية وزيرة التنمية الاجتماعية قائلة إن هاتين المكرمتين تأتيان إيمانا من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بأهمية الاهتمام بالإنسان العماني وتوفير سبل العيش الكريم له وذلك انطلاقا من أن الإنسان العماني أساس التنمية وغايتها حسب الإرادة السامية منذ بزوغ فجر النهضة المباركة، حيث إن المكرمة الأولى سترفع عدد المعاشات التي يستلمها المنتفعون من معاشات الضمان الاجتماعي إلى خمسة عشر معاشا في السنة الواحدة، ما يعني أن مضاعفة المعاش الشهري لهذه المناسبات الثلاث سيعين الأسر الضمانية على تحسين وضعها المعيشي في هذه المراحل لا سيما وأن الإنفاق في هذه المناسبات عادة ما يكلف الأسر تكاليف عالية.
أما المكرمة الثانية فتتمثل في إعفاء المستفيدين من نظام قروض مشروعات موارد الرزق من سداد المبالغ المتبقية عليهم حتى 31 ديسمبر 2009، حيث سيستفيد من هذه المكرمة ثلاثمائة وخمسة عشر من أسر الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم والأشخاص المعوقون الذين حصلوا على قروض لإقامة مشاريعهم الخاصة لزيادة الدخل وهم في مرحلة سداد هذه القروض.
ودعت وزيرة التنمية الاجتماعية الأشخاص ممن تم إعفاؤهم من سداد القروض المتبقية عليهم لمضاعفة نشاطهم في هذا الجانب حتى تكون هذه المكرمة دافعا لهم نحو تطوير مشاريعهم وتحسين المردود الاقتصادي بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، مؤكدة أن الوزارة على استعداد تام لمعاونتهم في تحقيق ذلك.
وفي ختام تصريحها رفعت معالي الدكتورة شريفة بنت خلفان اليحيائية وزيرة التنمية الاجتماعية أسمى آيات الشكر والعرفان للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على مكارم جلالته المتوالية لأسر الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم، داعية الباري جلت قدرته أن يحفظ جلالته بعين رعايته ويمن عليه بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وأن يجعل هذه المكرمة وغيرها من مكارم جلالته في ميزان حسناته إنه سميع مجيب الدعاء.
بواسطة : الإدارة
 0  0  581
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 13:57 الأحد 11 ديسمبر 2016.