• ×

06:54 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يعزي يوديونو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة إلى فخامة الرئيس الدكتور سوسيلو بامبانج يوديونو رئيس جمهورية إندونيسيا في ضحايا المد البحري الذي اجتاح جزر منتاواي غربي سومطرة .
ضمنها جلالة السلطان المعظم صادق تعازيه ومواساته لفخامته وأسر الضحايا، داعياً الله تعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان،
وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظ فخامته والشعب الأندونيسي الصديق من كل مكروه.
وتصاعد عدد الضحايا في أندونيسيا بعد أن باتت واقعة بين موجات المد البحري (سونامي) في جزيرة سومطرة وثوران بركان جبل ميرابي الواقع في جزيرة جاوة حيث أعلنت السلطات الأندونيسية عن ارتفاع عدد الوفيات إلى أكثر من 272 كما اعتبر 412 آخرون في عداد المفقودين جراء الزلزال وسونامي بعد أن كانت الحصيلة السابقة ظهر أمس قد أشارت إلى مصرع 154.
وتعثرت عمليات الاسعاف بسبب عزل هذه الجزر التي يصعب الوصول اليها والمحرومة من الاتصالات.
وتعرضت عدة قرى وخصوصا في جزيرة باغاي الجنوبية للتدمير بسبب امواج عاتية بلغ علوها ثلاثة امتار ودخلت حتى عمق 600 متر داخل الاراضي.
كما لقي 25 شخصا على الاقل مصرعهم من جراء ثوران بركان جبل ميرابي، البركان الاكثر نشاطا في اندونيسيا، بحسب حصيلة جديدة اعلنتها السلطات صباح أمس .. وكانت حصيلة اولية اعلنتها السلطات اثر ثوران البركان مساء الثلاثاء اشارت الى مقتل 13 شخصا.
وثار البركان وارتفاعه 2914 مترا بعيد غروب شمس الثلاثاء، واحصيت عشرة انفجارات فيه قذف خلالها دخانا ساما ورمادا بركانيا لمسافة 1500 متر في الجو كما في سفح الجبل المكتظ بالسكان بسبب ارضه الشديدة الخصوبة في وسط جزيرة جاوة. ويهدد البركان حياة اكثر من مليون شخص في حال قذف حممه.
بواسطة : الإدارة
 0  0  526
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:54 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.