• ×

06:52 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

لوحتان من المرأة العُمانية للمقام السامي

في ختام فعاليات الاحتفال بيومها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية قدمت المرأة العمانية لوحتين تشكيليتين للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وذلك في ختام الاحتفالات بيوم المرأة العمانية.
ففي إطار معرض الفن وهو أولى فعاليات حملة المرأة العُمانية 2010 فازت ندى بنت عبدالله الرويشدية باختيار لوحتها كهدية من المرأة العُمانية لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى جانب لوحة الفنانة التشكيلية أنعام أحمد اللواتي ، أما الفائزات بعرض لوحاتهن في متحف بيت البرندة هن هند بنت سالم بن سعيد الريامي وفضيلة بنت مسلم بن خلفان التوبي وعزة بنت محمد بن ناصر البكري، وفازت بعرض لوحتها في صالة بيت مزنة وفاء بنت عيسى بن سالمين الشقصي.
وقد قالت ندى بنت عبدالله الرويشدية عن لوحتها تمثلت مشاركتي بلوحة مزجت فيها عبق الماضي بالمستقبل المشرق المنير الذي أهداها لعمان قائدها المعظم. بدأت انطلاقا من الماضي ممثلا بالعمامة السعيدية التي مثلت ولا تزال عنوان الحكم في وطننا العظيم أرسيتها على حروف من الحكمة لتعبر عن حكمة هذا القائد الذي استطاع أن ينقذ عمان من الظلمات إلى مستقبل مشع بالعلم والتقدم والحضارة. ثم يتخلل وسط اللوحة مشهد الحاضر الجميل متمثلا في طفلة عمانية مبتسمة ابتسامة الرضا مرتدية الزي العماني الأصيل مزدهرة وكان حاضرها ينطلق من بريق عينيها وهي تنظر بكل رضا لما تحقق ويتحقق لعمان .من خلفها يبرز برج الجامعة متخللا أعلى اللوحة ليعبر بأنه مشعل العلم الذي يخرج الأجيال لبناء مستقبل عمان وبكل فخر ينطلقون نحو تحقيق مستقبل زاهر باهر بالحضارة.
وفي السياق ذاته كرمت وزارة التنمية الاجتماعية المشاركين والمساهمين والجهات الداعمة ليوم المرأة العمانية وذلك في ختام الاحتفالات بفعالياته حيث لم تأت الاحتفالات لمنح حق لم تكن تتمتع به المرأة العمانية في السابق وإنما تأكيد على كافة الحقوق التي كفلتها السلطنة للمرأة والرجل على السواء، وما حققه كل من الرجل والمرأة من إنجازات لهو خير شاهد على ذلك، فالقوانين شُرعت وتطورت ومازالت تتطور لتتلاءم ومتطلبات التطور والتنمية التي يشهدها المجتمع بخطى ثابتة ومتأنية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  799
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:52 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.