• ×

05:58 , الأحد 4 ديسمبر 2016

عاهل البلاد والسلطان قابوس يعقدان جلسة مباحثات لتطوير العلاقات بين البحرين وعُمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المنامة - بنا عقد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساء أمس جلسة مباحثات ثنائية مع أخيه سلطان عمان جلالة السلطان قابوس بن سعيد، في قصر الصافرية، بحضور رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وأعرب جلالة الملك عن ترحيبه الحار بجلالة السلطان قابوس في بلده البحرين مشيدا بما حققته علاقات البلدين من تطور ونمو في العديد من المجالات، منوها جلالته بأن «هذه الزيارة الأخوية ستضيف بعون الله تعالى دعما وتعزيزا للتعاون الثنائي بين البلدين».

وعبر العاهلان عن ارتياحهما التام لما تشهده العلاقات بين البلدين من تقدم وازدهار تحقيقا لطموحات شعبيهما الشقيقين، وتطلعاتهما الدائمة نحو المزيد من التكامل والتنسيق لما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأشاد جلالة الملك بحرص جلالة السلطان قابوس على تعزيز علاقات البلدين وتنميتها. وأكد العاهلان خلال المباحثات أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين معربين عن ارتياحهما لما حققته مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية من تقدم وخطوات ومشروعات مشتركة لخدمة دول المنطقة وشعوبها.

وبعد جلسة المباحثات أقام عاهل البلاد مأدبة عشاء تكريما لجلالة السلطان قابوس بمناسبة زيارته لمملكة البحرين، حضرها رئيس الوزراء والوزراء والوفد المرافق لضيف البلاد الكبير.

وكان جلالة الملك في مقدمة مستقبلي السلطان قابوس لدى وصوله إلى البلاد صباح أمس بقاعدة الصخير الجوية، في زيارة أخوية يجري خلالها العاهلان مباحثات تتناول العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين في المجالات كافة، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة إقليميا ودوليا. كما كان في الاستقبال رئيس الوزراء ورئيس مجلس الشورى والوزراء ومحافظ الجنوبية وسفير سلطنة عمان. وأدى صفان من حرس الشرف التحية لجلالة الملك وضيف البلاد الكبير.

ويرافق جلالة السلطان قابوس وفد مكون من: وزير ديوان البلاط السلطاني علي بن حمود البوسعيدي، وزير المكتب السلطاني الفريق أول علي بن ماجد المعمري، أمين عام شئون البلاط السلطاني الفريق سلطان بن محمد النعماني، الوزير المسئول عن الشئون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله، وزير الاقتصاد الوطني المشرف على وزارة المالية احمد بن عبدالنبي مكي، مستشار جلالة السلطان للشئون الثقافية عبدالعزيز بن محمد الرواس، نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني رئيس مجلس المناقصات علي بن محمد بن موسى، وزير التجارة والصناعة مقبول بن علي بن سلطان، وزير النفط والغاز محمد بن حمد الرمحي، وزير النقل والاتصالات خميس بن مبارك العلوي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  569
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:58 الأحد 4 ديسمبر 2016.