• ×

13:54 , الأحد 11 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يعزي رئيسة الهند

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية مسقط ـ العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة إلى فخامة الرئيسة براتيبا باتيل رئيسة جمهورية الهند في ضحايا الطائرة التي تحطمت أمس في مدينة مانجلور بجنوب الهند ، أعرب جلالته من خلالها عن خالص تعازيه ومواساته لفخامتها وأسر الضحايا والشعب الهندي الصديق.
ولقي ما لا يقل عن 159 شخصا مصرعهم حينما تخطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الهندية "اير انديا اكسبريس" كانت قادمة من دبي مدرج الهبوط في مدينة مانجالور جنوب غربي الهند.
وقال مسئولون بالمطار وشهود عيان إن الطائرة وهي من طراز بوينج 737 ـ 800
وكان على متنها 160 راكبا وطاقم من ستة أفراد تجاوزت المدرج أثناء هبوطها وقد اشتعلت فيها النيران وتحطمت في منطقة غابات.
وتحطمت الطائرة واندلعت فيها النيران ونجا ثمانية من الركاب الذين تمكنوا من القفز خارجها، بيد أن أحد الناجين وهي طفلة عمرها أربع سنوات توفيت لاحقا في المستشفى متأثرة بالجراح التي أصيبت بها في الحادث.
وقال مسئول كبير في الشرطة إنه جرى انتشال 158 جثة من موقع الحادث.
ومع تحديد مصير كافة الركاب، أنهى عمال الإنقاذ عمليات البحث.
وأوضح كبير مسئولي الشرطة في مانجلور سيمانث كومار أنه جرى التعرف على 72 جثة من بين 158 (جرى انتشالها)".
من جانبه قال وزير الطيران الاتحادي برافول باتيل في مؤتمر صحفي بمانجلور إن العديد من الجثث "أحرقت بشكل كبير وتفحمت"، مشيرا إلى أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتحديد هويتهم وتسليمهم إلى ذويهم.
وأكد باتيل أنه من المبكر جدا تحديد السبب وراء الحادث وأنه تم الحصول على حطام الطائرة بالكامل ويتوقع أيضا انتشال الصندوق الأسود.
وشدد باتيل على أن الطائرة التي دخلت الخدمة منذ عامين ونصف العام لم يثبت وجود أي عيب أو خلل تشغيلي بها وظروف الطقس كانت طبيعية نسبيا حينما هبطت.
وصرح الوزير بأن قائد الطائرة زد جلوتشيكا ، وهو بريطاني من أصل صربي، سجل عشرة آلاف و200 ساعة طيران وانه قاد طائرات تسع عشرة مرة على الأقل لمطار مانجلور.
يذكر أن المطار الذي يوجد في منطقة باجبي (30 كم من مانجلور) يقع في منطقة جبلية ويعتبر من أصعب المطارات في الإقلاع والهبوط . وشهدت المنطقة أمطارا غزيرة خلال اليومين الماضيين نتيجة للإعصار "ليلى" .
بواسطة : الإدارة
 0  0  560
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 13:54 الأحد 11 ديسمبر 2016.