• ×

15:20 , الثلاثاء 20 فبراير 2018

قائمة

استقبال تاريخي للسيسي بمسقط.. خيول وطبول تزف الرئيس في سلطنة عمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صوت الأمة  مشهد مهيب واستقبال حافل من سلطنة عمان للرئيس عبد الفتاح السيسي التي تعد الأولى لمسقط منذ توليه الحكم بدعوة من السلطان قابوس، تأكيدا منهم على علاقات الأخوة والترابط بين مصر وسلطنة عمان، حيث استقبل السلطان قابوس الرئيس السيسي بمشهد لم تشهده السلطنة من قبل لأي من زائريها بأسطول من الخيول والطبول.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس مع السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين فى السلطنة، حيث ستعقد جلسة مباحثات بين الجانبين لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات، كما تتناول المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العريية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتى الزيارة فى ظل حرص الرئيس على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصرى والعمانى، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية بما يصب فى مصلحة البلدين.

ومن المقرر أن يبدأ الرئيس السيسى زيارة إلى الإمارات، بعد انتهاء زيارتِه إلى سلطنة عمان،يلتقي خلالها الشيح محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات، والتشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وتأتى الزيارة فى إطار حرص مصر علي التنسيق والتشاور مع دول الخليج الشقيقة بشأن القضايا المشتركة، والتأكيد على أمن الخليج العربى ضد المخاطر التى تهدد استقرار المنطقة وتشهد الزيارة كذلك بحث التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  25