• ×

12:14 , الإثنين 25 يونيو 2018

قائمة

"استقبال ملوك".. 21 طلقة مدفعية ترحيبا بالسيسي في مسقط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية  عزفت موسيقى الحرس السلطانى العمانى السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بالرئيس السيسي.

واصطحب السلطان قابوس الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى قصر العلم، حيث تبادل الزعيمان الأحاديث الودية حول العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين.

وصافح السلطان قابوس أعضاء الوفد المصرى، سامح شكرى وزير الخارجية ورئيس ديوان رئيس الجمهورية وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة ووزيرة التخطيط والفريق محمد أحمد زكى قائد الحرس الجمهورية ومدير مكتب رئيس الجمهورية.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس مع السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين فى السلطنة، حيث ستعقد جلسة مباحثات بين الجانبين لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات، كما تتناول المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العريية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتى الزيارة فى ظل حرص الرئيس على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصرى والعمانى، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية بما يصب فى مصلحة البلدين.

ومن المقرر أن يبدأ الرئيس السيسى زيارة إلى الإمارات، بعد انتهاء زيارتِه إلى سلطنة عمان،يلتقي خلالها الشيح محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات، والتشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وتأتى الزيارة فى إطار حرص مصر علي التنسيق والتشاور مع دول الخليج الشقيقة بشأن القضايا المشتركة، والتأكيد على أمن الخليج العربى ضد المخاطر التى تهدد استقرار المنطقة وتشهد الزيارة كذلك بحث التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  297
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:14 الإثنين 25 يونيو 2018.