• ×

23:11 , الأحد 21 أكتوبر 2018

قائمة

3 محاور لقمة السيسي ـ قابوس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجمهورية عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات ثنائية مع جلالة السلطان قابوس بن سعيد بقصر العلم بمسقط وسط مراسم استقبال احتفالية وبروتوكولية شملت عرضاً بالخيول ضم 121 فارس خياله وعزفا للموسيقي العسكرية واطلاق المدفعية 21 طلقة للترحيب بالرئيس السيسي.
تناولت القمة الثنائية ثلاثة محاور رئيسية هامة تضمنت مباحثات حول الأوضاع الاقليمية والساحة السياسية بمنطقة الشرق والخليج العربي.. وشمل المحور الثاني مجمل العلاقات الثنائية ومحاولة الدفع بها إلي الأمام وتعزيزها.. والثالث العمل علي زيادة ميزان التبادل التجاري ليوازي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.
عقب القمة الثنائية تم عقد لقاء موسع مع كبار رجال الدولة بسلطنة عمان.
يقوم الرئيس السيسي اليوم بعدة جولات ميدانية لزيارة المعالم الاثرية والتاريخية لسلطنة عمان.. ويعقد الرئيس غداً لقاء موسعاً مع رجال الأعمال بالسلطنة وكبار المسئولين بالشركات الاستثمارية العمانية الكبري لبحث سبل التعاون التجاري بين البلدين الشقيقين
كان الرئيس قد وصل إلي العاصمة العمانية مسقط وكان في استقباله السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وكبار رجال الدولة حيث تمت مراسم الاستقبال الرسمية وبدأت باطلاق 21 طلقة مدفعية صاحبها موكب كبير ضم 121 فارس خيالة.
من جانبه اكد يوسف بن علوي الوزير المسئول عن الشئون الخارجية العماني أن مصر المنصة التي تجمع العرب ودورها مشهود ويتعاظم يوماً بعد يوم.
قال إن علاقات البلدين في تطور مستمر ويسعيان إلي المزيد وكلاهما يشتركان في فكر وفهم مشترك يدعم الاستقرار وتحقيق السلام في الشرق الأوسط والعالم مؤكداً أن مصر تؤدي دوراً أساسياً فيما يتعلق بمسار القضية الفلسطينية وغيرها من قضايا العرب.
بواسطة : الإدارة
 0  0  486
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 23:11 الأحد 21 أكتوبر 2018.