• ×

05:26 , الأحد 19 نوفمبر 2017

قائمة

بتكليف من المقام السامي ..

وزيرة التربية والتعليم تسلم جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية بتكليفٍ من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ تُسلم معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم رئيسة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم جائزة اليونسكو ـ السلطان قابوس لحماية البيئة للعام 2017م في دورتها الرابعة عشرة إلى مجلس الحدائق الوطنية في سنغافورة والذي فاز بها هذا العام بناءً على توصية لجنة التحكيم لأمانة برنامج الإنسان والمحيط الحيوي التابع لليونسكو ؛ لالتزامها وعملها الدؤوب لدعم الحفاظ على البيئة.
وسيقام حفل تسليم الجائزة ضمن فعاليات منتدى اليونسكو للعلوم الذي تقيمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 7- 11 نوفمبر الجاري.
ويقوم مجلس الحدائق الوطنية بتعزيز حفظ التنوع البيولوجي في المناطق الحضرية والمناطق الطبيعية النادرة، وتحسين الظروف البيئية للموائل والأنواع، ويدعم إدماج التنوع البيولوجي في جميع مستويات النظام التعليمي.
بالإضافة إلى ذلك فإن المجلس يدير أيضا أول موقع للتراث العالمي في سنغافورة ـ حدائق سنغافورة النباتية، بالإضافة إلى 350 متنزهًا و4 محميات طبيعية.
كما يقوم المجلس وبالتعاون مع أمانة اتفاقية التنوع البيولوجي بإعداد “مؤشر سنغافورة للتنوع البيولوجي للمدن”، وهو أداة مهمة للتقييم الذاتي لجهود حفظ التنوع البيولوجي في المدن.
وقد أجرى مجلس الحدائق الوطنية بحوثا مهمة في علم الأحياء والمحافظة على البيئة أسفرت عن اكتشاف أنواع جديدة من فصائل اللافقاريات الأرضية والنباتات المتوطنة، واستفاد المجلس من هذه النتائج لوضع خطط إدارية أفضل وتسهيل عملية اتخاذ القرارات المعتمدة على الحقائق العلمية.
وقد غادرت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم والوفد المرافق لها البلاد أمس متوجهة إلى المملكة الأردنية الهاشمية لتسليم جائزة اليونسكو ـ السلطان قابوس لحماية البيئة للعام 2017م في دورتها الرابعة عشرة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  40