• ×

12:26 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

جلالة السلطان وملك السويد يبحثان دعم دور المنظمة الكشفية العالمية في الوعي البيئي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مسقط ـ العمانية: استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ببيت البركة مساء أمس جلالة الملك كارل جوستاف ملك مملكة السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي.
تم خلال المقابلة بحث التعاون القائم بين السلطنة والمنظمة الكشفية والإرشادية العالمية بما يعزز مسيرتها ويدعم دورها الحيوي خاصة في مجال الوعي البيئي.
حضر المقابلة معالي أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني المشرف على وزارة المالية ومعالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي ومعالي الدكتور عمر بن عبدالمنعم الزواوي المستشار الخاص لجلالة السلطان للاتصالات الخارجية ومعالي مقبول بن علي بن سلطان وزير التجارة والصناعة والوفد المرافق لجلالة الضيف.
من جهة أخرى صدر بيان بمناسبة زيارة جلالة الملك كارل جوستاف ملك مملكة السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي للسلطنة بشأن تفعيل دور الحركة الكشفية العالمية في الوعي البيئي على مستوى العالم جاء فيه: \"نظرا لما تحظى به البيئة والمحافظة عليها من اهتمام وعناية من قبل كل من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وجلالة الملك كارل جوستاف ملك مملكة السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي.
فقد دعا الزعيمان خلال لقائهما في مسقط يوم السبت الموافق 16 يناير 2010م أعضاء الحركة الكشفية والإرشادية العالمية إلى القيام بدور حيوي من خلال النشاط الكشفي للمساهمة في تعزيز الجهود ونشر الوعي لتأصيل الثقافة والسلوك الإيجابي على المستوى الدولي بين الشبان والشابات لحماية البيئة والمحافظة عليها لضمان تنمية مستدامة فنجاحهم في القيام بهذه الأدوار لهو برهان ساطع على أهمية دورهم في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وهم بذلك مدعوون إلى الانخراط في مشاريع عملية على مستوى المجتمع المحلي لزيادة المساحات الخضراء من خلال غرس الأشجار وإعادة تدوير المخلفات (إعادة التصنيع) فالعالم يحتاج الآن أكثر من أي وقت مضى إلى استغلال طاقات الشباب.
وقد أشاد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وجلالة الملك كارل جوستاف بفعالية الدور الذي قام به سابقا الأعضاء المنتمون إلى الحركة الكشفية والإرشادية من الشباب والشابات في 160 بلدا من أجل السلام والتفاهم في البرنامج العالمي (منح السلام) وبرامج (تثقيف الأقران) فقد كانت الحركة الكشفية العالمية خلال المائة عام من عمرها واحدة من الشبكات العالمية النشطة في خدمة المجتمعات وبناء قدرات الشباب. وانه كمثال على التزام صاحبي الجلالة الشخصي بهذه القضية فقد قام جلالة الملك كارل جوستاف ملك مملكة السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي. بغرس فسيلة نخيل (شجرة) في حديقة النسيم العامة بولاية بركاء خلال زيارته للمخيم الكشفي الذي أقيم في سلطنة عمان تحت عنوان (التجمع الكشفي والإرشادي من أجل البيئة) الذي جاء تنظيمه بتوجيهات ودعم من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم الكشاف الأعظم للسلطنة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  831
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:26 الإثنين 5 ديسمبر 2016.