• ×

18:17 , الأحد 4 ديسمبر 2016

السلطان قابوس يطمئن العمانيين على صحته ويهنئهم بالذكرى ال 44 لمسيرة النهضة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جريدة الخليج الإماراتية هنأ سلطان عمان قابوس بن سعيد الشعب العماني، أمس، بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لمسيرة النهضة وذلك في كلمة متلفزة وجهها من مقر إقامته في ألمانيا إلى أبناء شعبه وبثتها وكالة الأنباء العمانية .
وقال السلطان قابوس "يسرنا ان نوجه إليكم جميعا التهنئة بهذه المناسبة السعيدة التي شاءت الإرادة الإلهية ان تتزامن هذا العام ونحن خارج الوطن العزيز للأسباب التي تعلمونها، والتي ولله الفضل ان هيأ لنا من النتائج الجيدة ما يتطلب منا متابعتها حسب البرنامج الطبي خلال الفترة القادمة" .
واعرب عن عميق شكره لما أبداه الشعب العماني من مشاعر صادقة ودعوات مخلصة، كما حيا شعب عمان وهو على مشارف هذه الذكرى التي تسير وفق الثوابت التي أرسى دعائمها منذ اليوم الأول لها، مشيداً بما تيسر من رشد وصلاح للأخذ بهذه المسيرة نحو دولة عصرية راسخة الأركان ماضية بكل عزيمة نحو مستقبل مشرق واعد من التطور والنماء .
وأشاد السلطان قابوس بالقوات المسلحة العمانية بكل قطاعاتها على دورها الوطني الذي يلقى كل التقدير على الدوام، مؤكداً السعي المستمر في مدها بكل ما هو ضروري من المعدات للقيام بأداء واجبها ورسالتها النبيلة في حماية تراب الوطن والذود عن مكتسباته .

العمانيون يعبرون عن فرحتهم الغامرة بكلمات السلطان وسلامته

عبر العمانيون عن فرحتهم الغامرة بالخطاب المتلفز للسلطان قابوس الذي اعتبروه بشرى طيبة على سلامته وصحته الجيدة، متمنين عودته إلى أرض الوطن سليما معافى، مشيدين بقيادته التي وضعت السلطنة في مكانة اقليمية ودولية متميزة باعتبارها دولة ساعية الى السلام بين الجميع راعية لمساعيه أينما كان وتتبنى سياسات متوازنة وحكيمة تنبذ العنف وتنحاز إلى خيارات الحوار بديلاً عن الاقتتال والتناحر .
وقال الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى . إن الخطاب كان بمثابة الخبر الذي أثلج صدور أبناء الشعب العماني كافة حيث ترقب الجميع سماع هذه البشرى الطيبة التي لامست شغاف قلوبهم فعمت الفرحة كل بيت في المحافظات كافة ،كما فرح بهذه البشرى كل مقيم على تراب الوطن .
وقال الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى إن خطاب السلطان إلى شعبه طمأن الجميع على صحته، فالألسن ما فتئت ولا تزال تلهج بالحمد والثناء إلى المولى عز وجل أن استجاب دعاءهم وتضرعاتهم طوال تلك الفترة - الصغير والكبير رجالا ونساء وكل مقيم في بقاع عمان- الذين يكنون جميعهم كل الود والتقدير لشخص جلالته الذي يحظى بمكانة خاصة من شعوب العالم كافة .
وأعرب الشيخ سيف بن هاشل المسكري رئيس النادي الثقافي والأمين العام المساعد الأسبق للشؤون السياسية لمجلس التعاون الخليجي عن سعادته الغامرة للكلمة المتلفزة للسلطان التي طمأنت الشعب العماني على سلامة القائد الذي ظل موضعا لثقتهم ولايزال طوال أربعة وأربعين عاماً يستمدون من فكره وحكمته المزيد من الثقة في المستقبل على يديه الكريمتين .
وقال الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي عضو مجلس الدولة إن اطلالة السلطان على مواطنيه أثلجت الصدور وبعثت في النفوس الطمأنينة وأشعرت العمانيين بالسكينة والهدوء بعد أشهر من القلق الشديد الذي انتابنا على صحة القائد الذي بنى نهضة عمان الحديثة .
وعبر يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عن فرحته الغامرة بكلمة السلطان إلى أبناء شعبه بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين مبتهلاً إلى الله أن يحفظه ويمتعه بالصحة والعافية .
وقال سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، إن الغرفة تلقت كلمة السلطان إلى شعبه الوفي بفرحة غامرة وقلوب مطمئنة تلهج بالدعاء بأن يبارك في عمر جلالته ويتم عليه نعمة الصحة والعافية .

سيف بن زايد: هنيت نفسي قبل يا عمان

قال سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على تويتر "هنيت نفسي قبل يا عمان وكل حر هنّى من ضميره، يا نِعْم شعب ونِعْم سلطان نِعْم الجوار ونِعْم سيره" .

وزير الخارجية: حفظ الله عمان وسلطانها

كتب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية على "تويتر" مبتهجاً بسلامة السلطان قابوس بن سعيد، متمنياً أن يحفظ الله عمان، حيث قال "حفظ الله عمان الغالية وأسعدنا المولى القدير بتمام نعمة الصحة للسلطان قابوس بن سعيد" .

أنور قرقاش: ندعو للسلطان قابوس بالصحة والعافية

قال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في تغريدة له على تويتر "ندعو للسلطان قابوس بن سعيد بالصحة والعافية، وأن يعود سالما غانما إلى عمان الشقيقة يكمل مسيرة النهضة والاستقرار والرخاء، اللهم آمين" .

ضاحي خلفان: اللهم أنعم على السلطان قابوس بالصحة

قال الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي على تويتر "اللهم أنعم على السطان قابوس بالصحة يارب العالمين وألبسه ثياب العافية وأعده إلى السلطنة سالما غانما يا كريم، شرفت عمان بقابوس يخاطبها بالحب شوقا وبالإحساس وجدانا، يقول معذرة إن كنت في سفر فهكذا شاء رب الكون ما كان .

الإماراتيون يبتهجون بسلامة السلطان قابوس

هنأ المواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي شعب سلطنة عمان بسلامة السلطان قابوس بن سعيد حيث ظهر موجها خطابه للشعب العماني مطمئنا إياهم على سلامته، وعبر العديد من مواطني الإمارات عن فرحتهم بهذه المناسبة متمنين ان يحفظ الله عمان و قيادتها وشعبها وان يديم عليها الأمن والازدهار .
المواطن حامد المشعني قال "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" رحم الله أهل عمان . . فقد آمنوا بي قبل أن يروني "عسى ربي يحفظ عمان حكومة وشعب من الفتن"، ودونت امل سالم على تويتر قائلة "فرحنا لفرحة أشقائنا العمانيين بطلة قابوس على شعبه وتكتمل الافراح بالعوده قريب"، وكتب حامد الزرعوني حفظ الله السلطان قابوس من كل شر .
وعبرت المواطنة محال عن فرحتها بسلامة السلطان قابوس حيث قالت "من شعب الإمارات لعمان السلطنة حفظ الله قابوس ومتعه بالعافية قابوس" وقال خالد الزير "انت الذي سطرت ملحمة لا يكمل المجد إلا حين يرويها . . الحمد لله .
ودونت ام زكي قائلة "ابتسامة السلطان قابوس بن سعيد تدخل البهجة والسرور إلى قلوب الجميع، وكتبت بنت الوطن وماتشوف شر . . خليجنا واحد وصفنا واحد" .
- See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/pa....77ASO68T.dpuf
بواسطة : الإدارة
 0  0  1819
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 18:17 الأحد 4 ديسمبر 2016.