• ×

11:40 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يتلقى التهاني من بدر بن سعود والشريقي والمنذري والمعولي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، بمناسبة عيد الفطر السعيد. فيما يلي نصها:
مولاي صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظكم الله ورعاكم ـ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك يشرفني يا مولاي ويشرف قوات جلالتكم المسلحة الباسلة وقوات الفرق الظافرة وجميع منتسبي وزارة الدفاع بأن نرفع إلى مقام جلالتكم أسمى آيات التهاني، وأجل معاني التبريكات، داعين المولى جلت قدرته بأن يسبغ على جلالتكم نعماءه ظاهرة وباطنة وأن يحفظكم قائداً ورائداً لهذا البلد.
مولاي صاحب الجلالة السلطان المعظم: يحتفل المسلمون في هذه الأيام المباركة بقدوم عيد الفطر السعيد بكل ما يحمله من أسمى المعاني الإيمانية وأصدق المشاعر الروحانية، وإن قوات جلالتكم المسلحة الباسلة تستلهم من هذه المناسبة الجليلة ما يؤكد إيمانها وعزيمتها الصادقة في حماية وصون هذا الوطن الغالي لتكون دوماً وأبداً حرساً أمينا، وحصنا منيعاً، مؤكدة على العهد في الذود عن حياض الوطن ومنجزات النهضة المباركة تحت ظل قيادة جلالتكم الحكيمة وتوجيهاتكم السديدة.
مولاي القائد الأعلى للقوات المسلحة: إن قوات جلالتكم الباسلة وقوات الفرق الظافرة وجميع منتسبي هذه الوزارة وهم عاشوا الأيام الرمضانية العطرة يجددون لجلالتكم أبقاكم الله العهد والولاء بهمم وعزم الرجال البواسل رافعين أكف الدعاء إلى المولى عز وجل بأن يديم على جلالتكم وافر الصحة والسعادة والعمر المديد.
حفظكم الله يا مولاي وسدد على طريق الخير خطاكم وأمدكم بعونه، وتوفيقه. وكل عام وجلالتكم بموفور الصحة والسعادة.
كما تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك بمناسبة عيد الفطر السعيد .. فيما يلي نصها:
مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قـابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى ـ حفظكم الله ورعاكم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يشرفني ومنتسبو شرطة عُمان السلطانية أن نرفع إلى مقامكم السامي أسمى التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعين الله تعالى أن يعيدها على جلالتكم وأنتم تنعمون بوافر من العافية والسعادة, وأن يديم على عمان الهناء والخير العميم.
مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ، تتوالى ـ والحمد الله ـ على بلادنا المناسبات الطيبة، فمن نعمه تعالى أن يسّر لأهل عمان صوم شهر رمضان الفضيل، وهيّأ لهم سبل عبادته بنفوس مطمئنة، فحمدوا ربهم وشكروه على ما أنعم عليهم من خيرات وبركات ليستقبلوا عيد الفطر المبارك والبهجة تغمرهم، ويحتفلوا بأيامه السعيدة في مجتمع تسوده المحبة بعدلكم وإحسانكم، فلجلالتكم من رب العالمين الثواب والأجر العظيم.
مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم،إن منتسبي شرطتكم وهم يستقبلون عيد الفطر المبارك، وقد استشعروا فضائل الصوم ومعانيه السامية, ليفخرون كما هم دائما بالمساهمة في توفير أمن وطنهم، وخدمة أهلهم، ليهنأ الجميع ويسعدون ويلهجون بالدعاء لمقامكم السامي ـ أيّدكم الله ـ بأن يعيد عليكم هذه المناسبة وأمثالها وجلالتكم في خير وسرور، وعمان في تقدم ونماء.
وكل عام والجميع بخيـر.
وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة ، بمناسبة عيد الفطر السعيد . فيما يلي نصها:
مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظكم الله ورعاكم.
يشرفني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء مجلس الدولة المكرمين وموظفيه أن أرفع إلى مقام جلالتكم السامي هذه التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، الهدية الربانية من لدن المولى عزوجل تكريما لعباده الصائمين الذين شهدوا له بالوحدانية، وامتثلوا أمره بصيام شهر رمضان المبارك وقيامه، فحقت لهم /بإذن الله / الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
مولاي جلالة السلطان المعظم ،،
رمضان إشراقة مباركة، تطل على الوجود كل عام لتجدد عهد الإيمان في نفسية الإنسان مع ربه، وتعيد إليها أمنها وطمأنينتها ،وتسمو بأعمالها وجهدها وتقواها يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون فالتقوى هي الغاية للارتقاء بمشاعر الإنسان وتفاعلاته، وما حلول أيام رمضان ولياليه المباركة إلا نعمة جليلة يمتن الله بها للعابدين الركع السجود من خلقه، وفضيلة كبرى لهم، تتجلى من خلالها مبادئ التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع المسلم فيحافظ على وحدته، ويتكاتف على حل قضاياه وهمومه، وتزدهر فيه علاقات ذوي القربى والأرحام فتجدد فيه الثبات بالبقاء على تماسكه وتآزره، وتعلي فيه جانب الرضا عن من حوله.
مولاي جلالة السلطان المعظم ،،
يأتي عيد الفطر المبارك ليكون مكافأة الله تعالى للمؤمن على صومه وامتثاله لأوامر ربه، لتكون فيه الفرحة المضاعفة بتمام الصيام وقبوله من لدن الخالق الرزاق عز وجل، فأنعم بها من نعمة إيمانية جليلة، وأكرم بها من هدية إلهية عظيمة.
مولاي جلالة السلطان المعظم ،،
وبهذه المناسبة المباركة نسأله تعالى ذا العزة والجلال أن يمن على جلالتكم بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد ، وأن يعيد على جلالتكم هذه المناسبة العظيمة أعواما
عديدة وأنتم ترفلون في ثوب العافية، وأن يسبغ عليكم نعماءه، وفضائله التي لا تعد ولا تحصى ، وأن يديم على عُمان وشعبها نعمة الأمن والأمان ،إنه سميع مجيب الدعاء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشـورى، بمناسبة عيد الفطر السعيد .. جاء فيها:
مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك الذي تستقبله السلطنة وهي تنعم بمكرمات وانجازات عهد النهضة المباركة بقيادة جلالتكم الحكيمة، ومع استشراف جموع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لهلال شهر شوال لعام 1435هـ ، يشرفني يا مولاي ويشرف إخواني أعضاء مجلس الشورى وموظفيه ،أن نرفع إلى مقام جلالتكم السامي ـ أيدكم الله ـ أصدق آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة متضرعين إلى العلي القدير أن يتقبل صيامكم وقيامكم وأن يعيد هذه المناسبة الإسلامية الجليلة وأمثالها على جلالتكم ـ أعزكم الله ـ وأنتم تنعمون بكامل الصحة والهناء.
لقد حمدنا الله سبحانه وتعالى يا مولاي أن منّ عليكم وعلى شعبكم بصيام شهر رمضان الفضيل وبقيامه وعبادته والتمتع بتجليات أيامه ولياليه الروحانية المباركة تحت ظل قيادتكم الحكيمة ورعايتكم السامية الكريمة، وبفضل ما هيأتموه جلالتكم من مناخ مفعم بالألفة والمحبة بين مواطنيكم وحياة تسودها الطمأنينة والوئام.
إن قلوب المؤمنين مستبشرة ممتنة وهي تتطلع إلى خير الجزاء من فضل الرحمن ، ففيه ينعم الله عز وجل على عباده الذين قضوا نهاره صياما ونسكا ، وأقاموا ليله عبادة وتواصلا بالجائزة الكبرى ، جائزة عيد الفطر المبارك .
إننا اليوم يا مولاي ونحن نتفيأ ظلال هذه المناسبة الغراء لندعو الله مخلصين بأن يبارك مسيرة الخير والعطاء وأن يوفق خطى جلالتكم حفظكم الله على طريق البناء والنماء وأن يجعل عمان حصن الأمن والأمان وموطن السلام والاطمئنان لترتقي دوما في عهد جلالتكم الزاهر ذروة المجد والعلا.
وكل عـام وجلالتكم وأسرتكم المالكـة وشعبكم الوفي وحكومتكــم الرشيدة بخير ورخاء.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وأعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع هلال شهر شوال لهذا العام 1435هـ مساء أمس عن عدم ثبوت هلال شهر شوال وأن اليوم الاثنين هو اليوم المتمم لشهر رمضان وأن غدا الثلاثاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.
جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة فيما يلي نصه:
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
اجتمعت بعون من الله وتوفيقه مساء اليوم (أمس الأحد) الـ 29 من رمضان المبارك 1435 هـ الموافق الـ 27 من يوليو 2014م لجنة استطلاع رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1435 هـ برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وعضوية كل من سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة، وسعادة السيد حارب بن حمد بن سعود وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وسعادة المهندس خالد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا، وفضيلة الشيخ أحمد بن محمد الخطيب قاضي المحكمة العليا بصلالة وذلك لتلقي ما يرد إليها من بلاغات عن رؤية الهلال لتحديد بداية شهر شوال لهذا العام 1435هـ وعليه لم تتلقَ اللجنة أي بلاغ عن رؤية الهلال.
وبناء على ذلك يكون اليوم الاثنين هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان المبارك 1435 هـ ويكون غدا الثلاثاء هو غرة شهر شوال 1435هـ الموافق 29 من يوليو 2014م.
وبهذه المناسبة الكريمة العطرة يسر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن تتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ضارعة إلى المولى جل في علاه أن يعيده عليه مرات عديدة وأزمنة مديدة ينعم بالصحة والعافية والعمر المديد، وعلى عُمان الطيبة بالرفعة والعزة، وعلى الامة الإسلامية باليمن والبركات.
وقال سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة بهذه المناسبة: علينا ان نجعل غدا اليوم المكمل لرمضان المبارك وعلينا صيامه وبهذه المناسبة الغالية العزيزة على قلب كل مسلم اتقدم الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان المعظم ـ حفظه الله تعالى ورعاه ـ بأجل التهاني وأخلص الدعاء .. سائلا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الغالية بكل ما فيها من يُمنٍ وخيرٍ وبركة وطاعة على جلالته أعواماً عديدة وهو يرفل في ثياب الصحة والعافية معافى من كل بلاء مشفياً من كل داء محفوظاً من كل شر، كما اسأله سبحانه وتعالى ان يعيد هذه المناسبة الغالية على الشعب العماني المسلم وعلى شعوب الأمة الإسلامية في كل مكان وأن تكون الأمة قد اجتمع شملها وتوحدت كلمتها وتآلفت قلوبها وانتصرت على عدوها ومكّن الله سبحانه وتعالى لها في الأرض فتحقق لها ما تصبو إليه، كما جاء في نص القرآن: الذين ان مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور .. وكل عام تتكرر هذه المناسبة والجميع بسلامة وخير والله يحفظ الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بواسطة : الإدارة
 0  0  732
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:40 الجمعة 9 ديسمبر 2016.