• ×

15:35 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

السلطنة تحتفل بيوم النهضة المباركة .. جلالته يتلقى التهاني من بدر بن سعود والشريقي والمنذري والمعولي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية تحتفل السلطنة اليوم بالذكرى الرابعة والأربعين ليوم النهضة المباركة ، ذكرى بزوغ شمس النهضة العمانية الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ حيث يأتي الاحتفال وسط اعتزاز كبير ، وشعور عميق بقيمة وعظمة ما تحقق على امتداد هذه الأرض الطيبة ، والنقلة الضخمة ، نوعيا وكمياً في جميع المجالات ، على امتداد الأعوام الماضية ، لتمتد بنورها ، ولتظلل بدفئها كل شبر من أرض الوطن ، ولتتسع لكل أبناء الشعب العماني الوفي.
وبهذه المناسبة الغالية تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه اللّه ورعاه ـ برقية تهنئة من معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، بمناسبـة يـوم النهضة المباركة ذكرى الثالث والعشريـن من يوليو المجيـد .. فيما يلي نصها:
مولاي صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظكم الله ورعاكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بفيض من مشاعر البهجة والسعادة، وغمرة من أحاسيس الشكر والعرفان، تحتفل البلاد اليوم بذكرى الثالث والعشرين من يوليو المجيد يوم النهضة المباركة الذي كان بداية عهد مشرق لنهضة واسعة النماء ومستمرة العطاء.
وبهذه المناسبة العزيزة يشرفني يا مولاي ويشرف قواتكم المسلحة الباسلة وقوات الفرق الظافرة وجميع منتسبي وزارة الدفاع أن نرفع إلى مقام جلالتكم السامي أجل التهاني والتبريكات وأطيب الأماني، سائلين الله المولى جلت قدرته أن يحفظ جلالتكم راعياً وعاهلاً لهذه النهضة المباركة.
مولاي صاحب الجلالة: يأتي الاحتفال بهذا اليوم المجيد تخليداً لذكرى سعيدة، فيها أشرقت على عُمان شمس جديدة أنارت الوطن الغالي، وعم الخير والرخاء، وساد الأمن والاستقرار، وقد شملت رعاية جلالتكم الجندي العماني الذي أصبح شاهداً ومثالاً لهذه النهضة الفتية، فقوات جلالتكم المسلحة اليوم وهي تتشرف باهتمامكم ودعمكم لها لتفاخر بما وصلت إليه من عدة وعتاد آخذة على عاتقها حماية هذا الوطن الأبي والحفاظ على مقدساته وترابه، مبتهلين إلى الله تعالى أن يبارك مسيرة الخير والعطاء وأن يديم على هذا البلد نعمة الخير والنماء والمجد والعلا.
مولاي القائد الأعلى للقوات المسلحة: إن قوات جلالتكم المسلحة الباسلة وقوات الفرق الظافرة وجميع منتسبي هذه الوزارة، وهم يحيون هذه المناسبة الوطنية الغالية ليجددون لجلالتكم رعاكم الله العهد والولاء، والحب، والعرفان، معاهدين الله جلت قدرته على المضي قدماً خلف قيادة جلالتكم الحكيمة وتوجيهاتكم السديدة.
حفظكم الله يا مولاي ورعاكم ذخراً للوطن وأيدكم بنصره وتوفيقه وأعاد هذه المناسبة على عماننا الأبية أعواماً عديدة بالخير والنماء والتقدم والازدهار إنه نعم المولى ونعم النصير. وكل عام وجلالتكم بموفور الصحة والسعادة.
وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه اللّه ورعاه ـ برقية تهنئة من معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك ، بمناسبة يوم النهضة المباركة ذكرى الثالث والعشرين من يوليو المجيـد. فيما يلي نصها: مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى ـ حفظكم الله ورعاكم ـ . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يشرفني ومنتسبو شُرطة عُمان السُلطانية أن نرفع إلى مقامكم السامي أسمى التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى يوم النهضة المباركة الثالث والعشرين من يوليو المجيد، سائلين الله لجلالتكم وافر العافية والسعادة ولعُمان وشعبها دوام التقدم والنماء.
مولاي حضرة صاحب الجلالة السُلطان المعظم، يحل يوم النهضة المباركة ليقف فيه العمانيون الأوفياء شاكرين الله تعالى على ما أسبغه على عُمان من نعمه الكثيرة، وخيراته الوفيرة وليستذكروا بإكبار وإجلال الجهود الكبيرة التي بذلتموها جلالتكم لتحقيق طموحاتكم العظيمة لهذا الوطن الغالي، وحبكم الصادق لشعبكم الوفي، المؤمن بمبادئكم التي رسمتموها، وعمل بوضوح هديكم فتوالت الإنجازات وتضاعفت ، وامتدت أياديكم الخيّرة إلى القريب والبعيد، فوطدتم بحكمتكم المشهودة أواصر السلام والاطمئنان فلكم من الله الأجر والثواب.
مولاي حضرة صاحب الجلالة السُلطان المعظم،
إن منتسبي شُرطة عُمان السُلطانية وهم قد اختاروا خدمة وطنهم بهذا الجهاز الأمين، يعملون جاهدين للارتقاء به وفق توجيهاتكم السديدة ورؤاكم الصائبة، عيوناً تحرس عُمان وتحافظ على ما أنجزتم جلالتكم وشعبكم الأبي.
حفظكم الله تعالى بعنايته، وأدام عليكم الصحة والعافية، وحفظ بلادنا تنعم بالأمن والخير
العميم.
وتفضلوا يا مولاي بقبول أسمى آيات الولاء والطاعة لمقام جلالتكم السامي.
وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه اللّه ورعاه ـ برقية تهنئة من معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمناسبـة يـوم النهضـة المباركـة ذكرى الثالـث والعشريــن من يوليـو المجيـد . فيما يلي نصها:
مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظكم الله ورعاكم ـ.
يشرفني أصالة عن نفسي ونيابة عن المكرمين أعضاء مجلس الدولة وموظفيه أن أرفع لمقام جلالتكم السامي خالص التهاني وصادق الأماني بالذكرى الرابعة والأربعين ليوم النهضة المباركة ، هذا اليوم المجيد الذي قيضه الله لهذا الوطن العزيز ليكون في ظل جلالتكم مبعث فخره وموئل عزه ومناط آماله ، واصلاً تاريخ هذا الوطن المجيد وماضيه التليد بحاضره المشرق السعيد.
مولاي جلالة السلطان المعظم ..
تهل علينا هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً ، وعماننا الغالية بحمد الله ومنه وكرمه قد قطعت في ظل عهد جلالتكم الزاهر خطوات واسعة في سلم الرفعة والتقدم في مختلف المجالات وسائر الأصعدة والقطاعات ، تحوطها عناية الرحمن ، ويحفها الخير والأمان، ويحرسها ويعلي بنيانها فتية آمنوا بربهم فزادهم من هداه الذي لا ينفد ومعينه الذي لا ينضب ، ملبين دعوة جلالتكم الكريمة لهم بالمشاركة في بناء الوطن والذود عن حياضه بكل ما تشربت قلوبهم من إيمان ، وتشبعت نفوسهم من همم ، وملكت أيديهم من معرفة ومهارة.
لقد أتى اهتمام جلالتكم الدائم الكريم بالشباب العماني أكله وثماره الطيبة اليانعة ، ونحن نراهم اليوم يتقلدون مختلف المراتب والمسؤوليات في القطاعين العام والخاص، ويمثلون السلطنة بكل فخر في سائر المحافل داخلياً وخارجياً.
مولاي جلالة السلطان المعظم ..
لقد امتدت يد النهضة المباركة بالخير والنماء وعبر عقود ونيف لتطال كل شبر من هذه الأرض الطيبة ، سهولها وجبالها وصحاريها ووديانها وجزرها ، لينعم المواطن والمقيم فيها بالحياة الحرة الكريمة في دولة المؤسسات والقانون التي أردتموها لوطنكم ، فكلل الله بالسداد جهودكم ، وتوج بالتوفيق مسعاكم ، وجزاكم الله خير الجزاء، وأثابكم عظيم العطاء ، ومتعكم بموفور الصحة والسعد والهناء ، إنه تعالى سميع قريب مجيب الدعاء.
وكل عام وجلالتكم بخير ، وكل عام وبلادنا العزيزة في ظل عهد جلالتكم الميمون في خير وعزة وأمان.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كما تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه اللّه ورعاه ـ برقية تهنئة من سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى ، بمناسبـــة يــوم النهضـــة المبــاركــة ذكــرى الثـالــث والعشريـن من يوليــو المجيـد ..
فيما يلي نصها:
مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم سدد الله خطاكم وحفظكم ورعاكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بمناسبة يوم النهضة المباركة التي تتزامن مع نهايات شهر الرحمـة والمغفرة شهر رمضان الفضيل ومقدم عيده السعيد ، يشرفني يا مولاي أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء مجلس الشورى وموظفيه أن نرفع إلى مقام جلالتكم السامي أسمى وأطيب آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المجيدة ، بما تحمله من مدلولات واستحقاقات تحولت مع مرور الأيام إلى عنوان لشعب عمان الأبي ، ورمزاً لوحدته وقوته ، ومهداً لحضارته ورقيه ، وشاهداً على تنميته ورخائه.
حيث تعيش عماننا الحبيبة اليوم وقد عانقت المجد من أوسع أبوابه، وتفيأت ظلال الأمن والاستقرار الذي أرسيتم جلالتكم أعزكم الله دعائمه وأركانه، فهنيئا لعمان الخير ولشعبها الوفي على ما تحقق من مكاسب خالدة.
إن تجدد هذه الذكرى العطرة كل عام ليبعث في النفوس المزيد من الجهد والعمل ويذكرنا
بماضي عمان التليد الزاخر بالأمجاد والبطولات الذي سطرت فيه أروع المنجزات وأغلى المكتسبات.
إن يوم النهضة المباركة يا مولاي ليعبر في حقيقة الأمر عن الاستثنائية والتميز في حياة
الشعوب، ويتحدث بلسان فصيح عن العبقرية في تحقيق الأمجاد وبناء الحضارات حيث
تتضاءل الصعاب وتتراجع التحديات والمعوقات أمام تصميم الإنسان وتطلعاته وغاياته في
تحقيق الرخاء والازدهار ، ورسم وتنفيذ وإقامة مجتمع العدالة والشورى والمشاركة ،
وتحديث القضاء والتشريع وضمان استقلالهما الكامل ، وتهيئة مناخات الفكر الراشد
ووسائل المعرفة والثقافة للأجيال الجديدة مؤطرة بمفاهيم الشورى والنهج الحضاري في
العلاقات الإنسانية والاجتماعية والسياسية ، وهي بحق مقومات وركائز للدولة العصرية
التي ما فتئتم ترفعون قواعدها ، والتي ما كانت لتتحقق يا مولاي لولا حكمتكم وفكركم
الثاقب والواثق وعطاؤكم المدرار وقيامكم التام في بناء الدولة وطنا للجميع ، حيث
تتساوى الحقوق والواجبات ، وحيث الجميع مسؤولون عما تحقق من منجزات ، أمناء
عليها متجردين إلا من حب الوطن، عاملين على رفعته .
ونقتنص هذه المناسبة الوطنية الماجدة يا مولاي ونقرنها بأصدق الأماني والتهاني لجلالتكم بأن يعيدها عليكم وأنتم في كمالات الصحة والعافية ،وأسرتكــم المالكـة وشعبكم الوفي وحكومتكم الرشيدة في خير حال .. مع تأكيد الولاء والوفاء لجلالتكم ، حفظكم الله ورعاكم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بواسطة : الإدارة
 0  0  350
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 15:35 الجمعة 9 ديسمبر 2016.