• ×

09:46 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

جلالة السلطان ورئيس وزراء اليابان يبحثان دعم التعاون الثنائي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه ببيت البركة مساء أمس دولة شينزو آبي رئيس وزراء اليابان الذي وصل إلى البلاد أمس.

جرى خلال المقابلة بحث العديد من أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل دعم وتعزيز العلاقات الطيبة بينهما بما يحقق المزيد من المصالح المشتركة للشعبين العماني والياباني الصديقين. وقد منح جلالة السلطان المعظم دولـة شينـزو آبـي رئيس وزراء اليابان وسام عمان المدني من الدرجة الثانية.
وصدر أمس البيان المشترك بين السلطنة واليابان بشأن تعزيز الشراكة الشاملة نحو الاستقرار والازدهار، حيث أشار الجانبان إلى نيتهما في تعزيز الشراكة بين البلدين في كافة المجالات والمستويات.
وأكد البلدان على المصلحة المشتركة في تعزيز النظام البحري بما يعمل على استقرار خطوط الملاحة الدولية.
واتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون المستمر فيما بينهما في مجال الأمن البحري بما في ذلك عمليات مكافحة القرصنة البحرية، وقد أكد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم على مواصلة جهود السلطنة بالعمل مع المجتمع الدولي من أجل تأمين المرور المستقر والآمن في منطقة الخليج، فيما عبّر رئيس الوزراء الياباني آبي عن تقدير اليابان العميق للتعاون الذي تبديه السلطنة في مواصلة أعمال مكافحة القرصنة البحرية.
وأكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون في قطاع الطاقة من خلال الاستفادة من التكنولوجيا اليابانية المتقدمة، كما عبرا عن نيتهما في تعزيز التبادل العسكري على مختلف المستويات.
وكان دولة شينزو آبي رئيس وزراء اليابان قد وصل البلاد مساء أمس وكان صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في مقدمة مستقبلي دولة الضيف والوفد المرافق له.
وقد تم أمس بوزارة المالية التوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل بين حكومة السلطنة واليابان.
بواسطة : الإدارة
 0  0  601
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:46 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.