• ×

19:40 , السبت 3 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يشهد المهرجان السنوي لسباق الخيل ويسلم الكؤوس للفائزين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه فشمل برعايته السامية الكريمة عصر أمس المهرجان السلطاني السنوي لسباق الخيل الذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلا في الخيالة السلطانية بمدينة العاديات بولاية السيب.

وقدم الفرسان والفارسات من على أظهر الصافنات استعراضات جمعت بين الأصالة والمعاصرة مجسدين ما وصلوا إليه من مهارة وحرفية، وتناغمت الاستعراضات مع ألحان تقليدية عُمانية ومقطوعات موسيقية عالمية شكلت لوحة فنية خلابة زينتها أشواط السباق الستة.
وتخلل أشواط المهرجان عدد من الفقرات المتنوعة ومن أبرز فقرات المهرجان لهذا العام مسيرة تزهو بك الأعوام وركض العرضة الثلاثي، كما تم استعراض التقاط الأوتاد الخماسي واستعراض قفز الحواجز للعربات واستعراض العربة التي تجرها 36 خيلا.
وشاركت في المهرجان فرق عالمية متخصصة في استعراضات الفروسية، حيث قدم الاستعراضات ما يقارب 4443 مشاركا منهم 1000 طالب وطالبة و843 خيلا.
وفي نهاية فعاليات المهرجان شكلت جميع الفرق المشاركة اللوحة الختامية، بعد ذلك تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه بتسليم كأس جلالته للفارس سلفيستر دي سوزا من الخيالة السلطانية الفائز بالمركز الأول في الشوط السادس وتسليم الكؤوس للفائزين في المراكز الأولى في جميع أشواط السباق ثم عزف السلام السلطاني معلنا ختام الحفل.
بعد ذلك غادر موكب جلالة عاهل البلاد المفدى مدينة العاديات في حفظ الله ورعايته
بواسطة : الإدارة
 0  0  918
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 19:40 السبت 3 ديسمبر 2016.