• ×

18:26 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يشمل برعايته السامية المهرجان السنوي لسباق الخيل.. اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه ويشمل برعايته السامية الكريمة اليوم المهرجان السلطاني السنوي لسباق الخيل بمدينة العاديات بولاية السيب.
ويتضمن المهرجان 6 أشواط خُصصت 5 منها للخيول العربية الأصيلة وشوط واحد للخيول المهجنة الأصيلة.
وقد أطلق على الشوط السادس اسم سباق وادي ضيقة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000م ويتم التنافس فيه على كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه-. وسيتخلل أشواط المهرجان عدد من الفقرات المتنوعة التي ينتظرها بشغف المهتمون برياضات الفروسية. ومن أبرز فقرات المهرجان لهذا العام مسيرة تزهو بك الأعوام وركض العرضة الثلاثي.
كما سيتم استعراض التقاط الأوتاد الخماسي واستعراض قفز الحواجز للعربات واستعراض العربة التي تجرها 36 خيلاً، وستشارك في المهرجان فرق عالمية متخصصة في استعراضات الفروسية .
وتسعى الخيالة السلطانية في مهرجانها السنوي إلى التجديد والتطوير في الفقرات مع المحافظة على الموروث العُماني الأصيل.
وسيقدم الاستعراضات فرسان وفارسات الخيالة السلطانية وخيالة الحاشية السلطانية والحرس السلطاني العُماني وعدد من طلاب المدارس.
وكان ملاك الخيل والمدربون قد ثمنوا التوجيهات السامية بتخصيص شوط لخيول المواطنين في المهرجان السلطاني السنوي لسباق الخيل، حيث خصص الشوط الرابع من السباق للخيل الأعلى تصنيفا في موسم السباقات 2013- 2014م حيث تشارك في منافسات الشوط خيول المواطنين من مختلف ولايات السلطنة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  693
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 18:26 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.