• ×

12:13 , الأحد 4 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يهنئ أمير قطر الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في دولة قطر الشقيقة .. أعرب جلالته من خلالها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لسموه بالتوفيق والنجاح في قيادة الشعب القطري الشقيق لتحقيق المزيد مما يصبو إليه من تقدم ورقي وازدهار، مؤكداً جلالته على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والسعي إلى دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العماني والقطري الشقيقين.
ويلقي أمير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد ال ثاني اليوم خطابه الأول بحسب ما أفاد مسؤول قطري.
وذكرت مصادر متطابقة أن الشيخ تميم سيشكل حكومة جديدة بعد هذا الخطاب على أن يشمل ذلك خصوصا خروج رئيس الوزراء النافذ الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني.
وتكثر التكهنات في الدوحة حول اسم رئيس الوزراء المقبل، ويتم تداول اسم وزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثان، واسم نائب رئيس الوزراء أحمد بن عبدالله آل محمود.
كما تبقى مسألة تعيين ولي عهد جديد غير واضحة لا سيما أن الابن الذكر الأكبر للشيخ تميم يبلغ من العمر خمس سنوات فقط.
وكان سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قد أعلن رسميًّا أمس تسليم مقاليد الحكم إلى الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني بعد 18 سنة قضاها في سدة الحكم.
وقال سموه في خطاب وجهه للشعب القطري بثه التلفزيون القطري الرسمي "إنني اليوم أخاطبكم كي أعلن أني أسلم مقاليد الحكم للشيخ تميم بن حمد آل ثاني .. وأنا على قناعة تامة أنه أهل للمسؤولية وجدير بالثقة وقادر على حمل الأمانة وتأدية الرسالة ".
وكان الديوان الأميري القطري قد دعا القطريين إلى مبايعة الأمير الجديد البالغ من العمر 33 عاماً أمس واليوم في مقر الديوان.
بواسطة : الإدارة
 0  0  560
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:13 الأحد 4 ديسمبر 2016.