• ×

09:47 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يعزي مادورو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ برقية تعزية ومواساة إلى فخامة نيكولاس مادورو الرئيس المؤقت لجمهورية فنزويلا البوليفارية في وفاة الرئيس هوجو تشافيز. أعرب جلالته من خلالها عن خالص تعازيه وصادق مواساته له والحكومة والشعب الفنزويلي الصديق وأسرة الفقيد.
وعقب الإعلان عن وفاة تشافيز فجر أمس بعد صراع مع مرض السرطان ، عم الحداد الوطني فنزويلا لمدة سبعة أيام على أن تنظم جنازة وطنية غدا ـ الجمعة ـ .
وفيما بعث زعماء العالم الحاليون والسابقون وحلفاء فنزويلا ومعارضوها والفنانون والمخرجون رسائل تعاز من مختلف أنحاء العالم في وفاة الرئيس الفنزويلي، وقف مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان دقيقة صمت قبل بدء أعمالهما تكريما للزعيم الراحل. وقال وزير الخارجية الفنزويلي الياس خاوا إن جثمان الرئيس تشافيز سُجى اعتبارا من أمس في قاعة الأكاديمية العسكرية في كراكاس قبل تشييعه في مراسم وطنية غدا الجمعة معلنا الحداد الوطني لسبعة أيام. وأضاف "عند الساعة العاشرة من صباح الجمعة (بتوقيت فنزويلا) سوف ننظم المراسم الرسمية" في الأكاديمية العسكرية شاكرا جميع رؤساء الدول الذين أعربوا عن نيتهم المشاركة في التشييع.
وأوضح أن السلطات تعمل على الإجراءات التنظيمية لكي يتمكن "العدد الأكبر من الفنزويليين من إلقاء نظرة الوداع على والدهم ومحررهم وحاميهم".
ونقل جثمان تشافيز صباح أمس إلى الأكاديمية العسكرية "مهد الثورة البوليفارية"، حسب خاوا الذي لم يكشف وجهة سير الموكب. كما أعلنت الحكومة أيضا "الحداد الرسمي لمدة سبعة أيام" وتعليق جميع النشاطات العامة والخاصة من الأربعاء إلى الجمعة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  487
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:47 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.