• ×

23:53 , الجمعة 2 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يشمل برعايته السامية المهرجان السنوي لسباق الخيل .. اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية يتفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ، فيشمل برعايته السامية الكريمة اليوم المهرجان السلطاني السنوي لسباق الخيل الذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني، ممثلا في الخيالة السلطانية بمدينة العاديات بولاية السيب.
وسوف يحضر المهرجان بمعية جلالته عدد من أصحاب السمو وجناب السادة ورئيسا مجلسي الدولة والشورى وأصحاب المعالي الوزراء والمستشارون وقادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية والمكرمون أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والوكلاء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون بالسلطنة وعدد من أعضاء السلطة القضائية وكبار الضباط من عسكريين ومدنيين.
ويتضمن المهرجان ستة أشواط خصصت خمسة منها للخيول العربية الأصيلة وشوط للخيول المهجنة الأصيلة.. وقد أطلق على الشوط الأول سباق محافظة مسقط للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1100 متر والشوط الثاني سباق محافظة مسندم للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 متر والشوط الثالث سباق محافظة جنوب الشرقية للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر و(خصص للخيل الأعلى تصنيفا في موسم سباقات 2012- 2013م).
أما الشوط الرابع فأطلق عليه سباق محافظة ظفار للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر (كأس الفيجنتري للفرسان الهواة من مختلف دول العالم) والشوط الخامس سباق محافظة شمال الباطنة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1100 متر والشوط السادس سباق حصن الشموخ للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر (على كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه ).
وسيتخلل أشواط المهرجان العديد من الفقرات المتنوعة التي ينتظرها المهتمون برياضات الفروسية ومن أبرز فقرات المهرجان لهذا العام استعراضات في جر المدافع ومهارات الفروسية واستعراض لعدد من خيول الجمال الجديدة التي انضمت إلى الخيالة السلطانية.
وستشارك في المهرجان فرق عالمية متخصصة في استعراضات الفروسية منها فرقة (البياف ترايو) الهولندية.
كما سيشارك في المهرجان الفريق الفرنسي الفائز ببطولة العالم في وثب الخيل (الفولتنج) باستعراضات شيقة في وثب الخيل واستعراض فروسية ذوي الإعاقة.
وتسعى الخيالة السلطانية في مهرجانها السنوي إلى التجديد والتطوير في الفقرات مع المحافظة على الموروث العماني الأصيل.. وسيقدم الاستعراضات فرسان وفارسات الخيالة السلطانية وخيالة الحاشية السلطانية إلى جانب مشاركة أفراد من الحرس السلطاني العماني وطلاب وطالبات المدارس.
بواسطة : الإدارة
 0  0  510
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 23:53 الجمعة 2 ديسمبر 2016.