• ×

08:39 , السبت 3 ديسمبر 2016

الثلاثاء 18 من صفر 1434هـ 1 من يناير 2013م العدد(10738)السنة الـ42 جلالة السلطان يشمل برعايته السامية المهرجان السنوي لسباق الخيل .. اليوم جلالته يهنئ البشير وكاسترو ويتلقى برقية شكر أوامر سامية بتخصيص 15 مليون ريال لرفع كفاءة المواقع الخدمية وا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأصدر أوامره السامية بتخصيص (15) مليون ريال عماني لرفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية والسياحية بمحافظة ظفار، والتي تخدم بالدرجة الأولى زوار محافظة ظفار أثناء مواسم الخريف وبحيث يتم تنفيذها من خلال برنامج زمني يبدأ اعتبارا من عام 2013م .
إلى ذلك عقد المجلس الأعلى للتخطيط أمس اجتماعه الثالث لهذا العام 2012م برئاسة معالي المهندس علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس وذلك بمقر المجلس. وقد أقر المجلس الخطة الاستراتيجية لتطوير قطاع الثروة السمكية (2013 ـ 2020م) التي تقدمت بها وزارة الزراعة والثروة السمكية، وإعطاء المشاريع الإنتاجية والمشاريع الداعمة للتسويق وقطاع الصيد الحرفي الأولوية في التنفيذ خلال السنوات المتبقية من الخطة الحالية على أن يتم استكمال دراسة الاعتمادات المالية لهذه المشاريع. كما بارك المجلس مقترح إنشاء شركة صيد الأسماك في محافظة الوسطى وكذلك إنشاء شركة للاستزراع السمكي في أحد المواقع حسب ما تحدده الدراسات الفنية على أن تقوم وزارة الزراعة والثروة السمكية بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء هاتين الشركتين بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وقد اطلع المجلس على سير العمل في مشروع الدراسة الاستشارية لإعداد الاستراتيجية الشاملة للتنمية الاقتصادية والمخطط الشامل بمحافظة مسندم والتي قامت 38 شركة استشارية بالتقدم لها، وتقرير الزيارة التي قامت بها الشركات المتنافسة على الدراسة الاستشارية إلى محافظة مسندم.
وأخذ علما بالخطوات التي تم اتخاذها في إطار الإعداد للدراسة الخاصة بالاستراتيجية الشاملة للتنمية الاقتصادية بمحافظة شمال الباطنة ومحافظة جنوب الباطنة والمتوقع طرح مناقصتها على الشركات الاستشارية مع نهاية شهر مارس القادم.
كما أقر المجلس استخدام الديزل كوقود للقطار وبسرعة 200 كيلو متر في الساعة وعلى أن تستكمل وزارة النقل والاتصالات الدراسات التفصيلية لمشروع القطار تمهيدا لطرحه في مناقصة عامة.
كما اعتمد المجلس تقرير التنمية البشرية الثاني للسلطنة, حيث قدم التقرير صورة عن واقع التنمية البشرية في السلطنة وما تم انجازه من مهام تنموية وما يتطلب إنجازه من مهام خلال السنوات القادمة. هذا بالإضافة إلى أن المجلس ناقش عددا من طلبات الاعتماد لعدد من المشاريع التنموية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  455
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:39 السبت 3 ديسمبر 2016.