• ×

08:26 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

نيابة عن جلالة السلطان.. فهد بن محمود يشارك في قمة (التعاون) بالمنامة

السلطنة تدعو للتعاطي مع المستجدات وتفعيل آليات العمل المشترك وتعزيز العلاقات مع المجموعات الدولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية أنهى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مساء أمس جلسة عملهم المغلقة بقاعة الاجتماعات الكبرى بقصر الصخير، برئاسة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، حيث من المنتظر أن تختتم القمة اليوم ويترأس وفد السلطنة نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.
وناقش القادة خلال جلستهم الموضوعات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وغيرها التي تضمنها جدول أعمال القمة والمرفوعة من أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي .
وقد أدلى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء لدى وصوله المنامة أمس ببيان صحفي قال فيه:
إن مسيرة مجلس التعاون الخليجي قد حفلت بعدد من المنجزات الاقتصادية والاجتماعية أدت إلى الترابط بشكل أوثق بين أبناء دول المجلس إلا أنه مع توالي التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وما تلقي به من ظلال على كافة مناطق العالم فإن هذا يستوجب تضافر كل الجهود للتعاطي مع تلك المستجدات وتسريع وتيرة الأداء وتفعيل آليات العمل المشترك بالإضافة إلى تعزيز المجلس لعلاقاته مع المجموعات الدولية من خلال تنشيط حركة التبادل التجاري والعلمي والثقافي معها وبما يعود بالمردود الإيجابي على كافة الأطراف كي تمضي المسيرة في طريقها المرسوم بسهولة ويسر.
وكان جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين قد افتتح القمة وأشار فيها إلى أن ما يواجه المجلس من مسؤوليات يتطلب العمل المشترك وسياسة موحدة وخططا عملية للتكامل الاقتصادي والدفاعي والأمني تحقيقا للمواطنة الخليجية الكاملة.. داعيا إلى التمسك بالثوابت وتقوية العمل العربي المشترك لبناء مستقبل أفضل للأمة العربية ودعم الحقوق العربية وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وشارك صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في حفل العشاء الذي أقامه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين على شرف قادة دول مجلس التعاون وذلك بمناسبة انعقاد القمة الـ 33 بالمنامة مساء أمس.
بواسطة : الإدارة
 0  0  501
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:26 الإثنين 5 ديسمبر 2016.