• ×

13:52 , الخميس 8 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يتلقى دعوة لقمة (التعاون) بالبحرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ رسالة خطية من أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.
تسلم الرسالة صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وذلك خلال استقبال سموه بمكتبه أمس سعادة محمد صالح الشيخ علي سفير مملكة البحرين المعتمد لدى السلطنة تتعلق الرسالة بدعوة جلالته ـ أبقاه الله ـ لمؤتمر القمة الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد في المنامة بمملكة البحرين، كما نقل المبعوث تحيات جلالة ملك البحرين الأخوية وتمنياته الطيبة لجلالة عاهل البلاد
المفدى وحكومته والشعب العماني.
تناول الحديث خلال المقابلة العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى استعراض مجمل الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والأمور ذات الاهتمام المشترك .
من جانبه أبلغ صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء سعادته تحيات جلالة السلطان المعظم لأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتمنيات جلالته الطيبة لعاهل البحرين وللحكومة البحرينية بدوام التوفيق وللشعب البحريني الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار.
من جانبها عقدت اللجنة العليا للمؤتمرات اجتماعا أمس برئاسة صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة بحضور أصحاب السمو والمعالي أعضاء اللجنة وذلك بمكتب سموه في مسقط.
استعرضت اللجنة في اجتماعها الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الثالثة والثلاثين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقدها في المنامة بمملكة البحرين.
وفي إطار الحرص الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لدعم مسيرة مجلس التعاون وتعزيز العمل الخليجي المشترك فقد استعرضت اللجنة العُليا للمؤتمرات في اجتماعها عددا من الموضوعات التي أعدتها اللجان الوزارية المختصة.
كما استعرضت اللجنة التوصيات المرفوعة لقادة دول المجلس والمتعلقة بالعديد من مجالات التعاون وصولا إلى تسريع الأداء واستكمال بعض الجوانب لتفعيل مسيرة المجلس وقد تضمنت التوصيات مرئيات الهيئة الاستشارية حول القضايا التي قامت بدراستها بتكليف من المجلس الأعلى والرامية إلى تعزيز المواطنة الخليجية وتطوير التعاون في المجالات التي تهم شعوب المنطقة. من جانب آخر تدارست اللجنة العليا للمؤتمرات الموضوعات ذات الصلة بالمفاوضات والحوارات الاستراتيجية الخليجية مع الدول والمجموعات الاقتصادية الكبرى والمنظمات الدولية وكذلك المقترحات المعروضة حول سبل التعاطي مع المتغيرات والتطورات السياسية والاقتصادية الإقليمية والدولية حيث توصلت إلى عدد من النتائج بشأنها.
بواسطة : الإدارة
 0  0  476
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 13:52 الخميس 8 ديسمبر 2016.