• ×

05:56 , الأحد 4 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يشمل برعايته السامية مهرجان (العهد والولاء)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية يتفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فيشمل برعايته السامية اليوم مهرجان مسندم (العهد والولاء)، الذي يقام بسيح المحاسن بولاية خصب ابتهاجا واحتفاء بالمقدم الميمون لجلالة السلطان المعظم إلى محافظة مسندم.
ويشتمل المهرجان على مجموعة من اللوحات التي يشارك في تقديمها نحو ثلاثة آلاف خمسمائة مواطن ومواطنة من أبناء ولايات محافظة مسندم ابتهاجا بمقدم جلالته إلى المحافظة، حيث تشتمل هذه اللوحات على تقديم عدة فنون متنوعة تنفرد بها ولايات محافظة مسندم منها اللقية والتغرود والرزفة والحماسية والرواح والندبة إضافة إلى تقديم لوحة ختامية يتم خلالها أداء فن العازي.
كما يشارك في المهرجان مجموعة من طلاب وطالبات المدارس بمختلف ولايات محافظة مسندم.
وأقامت فرقة موسيقى الحرس السلطاني العماني عصر أمس بولاية خصب حفلا موسيقيا انطلق من أمام حصن خصب وصولا إلى ميناء الصيادين مقابل اليخت السلطاني آل سعيد احتفاء بالمقدم السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى محافظة مسندم.
وقد شارك في المسيرة عدد من أفراد موسيقى الحرس السلطاني العماني الذين أدوا المسير البطيء في صفوف منتظمة عزفوا من خلالها مقطوعات موسيقية متنوعة منها (بقوة الرحمن) و (أفراح عمان) و(صوت النهضة) و(رجال البادية) ومعزوفتي (وطني العزيز) و (جيش عمان) و(رقصة الإبحار) بالإضافة إلى معزوفة (مرسى مسندم).
حضر المناسبة عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والولاة والمواطنين الذين قدموا من مختلف ولايات المحافظة.
من جانب آخر نظمت نساء ولايات محافظة مسندم مساء اليوم مسيرة ولاء وعرفان نسائية انطلقت من مركز ولاية خصب وصولا إلى اليخت السلطاني آل سعيد) بميناء خصب ترحيبا بمقدم جلالته الميمون إلى المحافظة.
شاركت في المسيرة مجموعة من النساء والأطفال الذين رفعوا صور جلالة السلطان المعظم (أيده الله) وأعلام السلطنة تعبيرا عن الفرحة الكبيرة التي تعم محافظة مسندم بمقدم جلالة عاهل البلاد المفدى.
وقد رددت النساء المشاركات الهتافات والعبارات المرحبة بمقدم جلالته ـ أعزه الله ـ سائلات الله العلي القدير أن يحفظ جلالة السلطان المعظم ذخرا لعمان وأهلها مؤكدات سعيهن للمساهمة في بناء الوطن خلف القيادة الحكيمة لجلالة السلطان المفدى ـ حفظه الله ورعاه.
بواسطة : الإدارة
 0  0  710
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:56 الأحد 4 ديسمبر 2016.