• ×

13:55 , الأحد 11 ديسمبر 2016

مسندم تخرج في مسيرة عرفان وولاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية نظم أهالي ولايات محافظة مسندم عصر امس مسيرة ولاء وعرفان وذلك ابتهاجا بالمقدم الميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى محافظة مسندم.
وشارك في المسيرة مجموعات من الشباب الذين قاموا بوضع صور جلالة السلطان المعظم واعلام السلطنة على مركباتهم فرحين مستبشرين بقدوم جلالة عاهل البلاد المفدى.وقد جابت هذه المسيرة شوارع ولاية خصب انطلاقا من مركز الولاية مرورا بميناء خصب من أمام اليخت السلطاني (آل سعيد) وحتى قلعة خصب.
وقد ردد الشباب المشاركون في هذه المسيرة الهتافات والعبارات المرحبة بمقدم جلالة السلطان المعظم، سائلين الله العلي القدير أن يحفظ جلالته ذخرا لهذا الوطن العزيز، مؤكدين وقوفهم خلف القيادة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم (أعزه الله).
وأقام المواطنون الفنون الشعبية في العديد من الأماكن بولاية خصب فرحا واستبشارا بوجود جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ بينهم، مشيدين بما تحقق من إنجازات في ربوع الوطن.
كما قام مجموعة من الأطفال بمحافظة مسندم بمسيرة أمام اليخت السلطاني (آل سعيد) تعبيرا عن حبهم لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ الذي يزور محافظة مسندم حاليا.
وتناوب الأطفال في إلقاء القصائد الشعرية المعبرة عن السعادة التي تغمر قلوبهم بالمقدم الميمون لجلالة عاهل البلاد المفدى ـ أيده الله ـ إلى محافظة مسندم .. كما تضمنت القصائد ما تحقق في البلاد من تطور في مختلف المجالات التعليمية والاجتماعية والصحية والثقافية وغيرها من مجالات الحياة وخاصة ما يتمتع به الطفل العماني من حقوق في ظل القيادة الحكيمة لجلالته ـ حفظه الله ـ.
وتواصلت الاحتفالات في ولاية خصب مساء أمس استبشارا وفرحة بالمقدم السامي لجلالة السلطان المعظم حيث أقام المواطنون الفنون الشعبية المختلفة وتقديم عروض فنية بما تنفرد به مختلف ولايات المحافظة.
هذا وتنفيذا للأوامر السامية لجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ انتهت وزارة النقل والاتصالات من إجراءات إعداد مستندات مناقصة التأهيل المسبق لشركات المقاولات العالمية ذات الخبرة في مجال تصميم وتنفيذ الأنفاق لطريق (خصب ـ ليما ـ دبا) بمحافظة مسندم وتم تحويلها لمجلس المناقصات اليوم (أمس) . وستكون المناقصة بنظام التصميم والتنفيذ والتشغيل والصيانة وذلك للعمل على تنفيذ رصف الطريق الممتد من الخالدية بولاية خصب إلى دبا مرورًا بليماء بطول (65) كم حيث يتضمن المشروع حوالي (7) أنفاق ويتكون المقطع العرضي للطريق من حارتين بعرض (3.65) متر لكل حارة وأكتاف إسفلتيــة بعـرض (2.5) متر من كل جانب.
ويعتبر هذا الطريق من الطرق الاستراتيجية الرابطة والمهمة بالسلطنة ما قد ينمي الروابط الاجتماعية وينشط الحركة التجارية ويسهل انسياب الحركة المرورية بين ولايات محافظة مسندم، بالإضافة إلى أنه طريق إقليمي يساهم في تنشيط الجانب السياحي للمحافظة .
بواسطة : الإدارة
 0  0  901
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 13:55 الأحد 11 ديسمبر 2016.