• ×

10:11 , الأحد 4 ديسمبر 2016

جلالة السلطان والرئيس التنزاني يستعرضان سبل دعم العلاقات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية  استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ببيت البركة مساء أمس فخامة الرئيس جاكايا مريشو كيكويتي رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة.
تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الطيبة التي تربط البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات.
وقد أقام جلالة السلطان المعظم ـ أيده الله ـ حفل عشاء خاص تكريماً لفخامة الضيف والوفد المرافق له، حضره عدد من أصحاب المعالي وأعضاء الوفد المرافق لفخامة الرئيس التنزاني.
بعد ذلك ودّع جلالته فخامة الضيف الذي سيختتم زيارته للسلطنة يوم الخميس القادم متمنيا له طيب الإقامة فيما تبقى من زيارته وعوداً حميداً إلى بلاده .
وقد أعرب فخامة الرئيس التنزاني عن شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي يحظى بها ووفده المرافق خلال وجودهم بالسلطنة متمنياً لجلالته دوام الصحة والسعادة وللشعب العماني كل التقدم والرقي.
ووقعت السلطنة وجمهورية تنزانيا على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تتعلق بالتعاون في مجال تشجيع وحماية الاستثمار والتعليم العالي وتبادل الوثائق والمحفوظات وإنشاء مجلس رجال الأعمال العماني التنزاني.
من جانب آخر شهد حي السفارات الاحتفال بوضع حجر الأساس لسفارة جمهورية تنزانيا المتحدة بالسلطنة حيث من المؤمل أن يتم اكتمال بناء السفارة التنزانية بمسقط خلال 15 شهرا من الآن.
بواسطة : الإدارة
 0  0  986
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:11 الأحد 4 ديسمبر 2016.