• ×

04:37 , الإثنين 24 يوليو 2017

جلالة السلطان يأمر ببناء وصيانة عدد من الجوامع والمساجد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأصدر أوامره السامية الكريمة ببناء وصيانة 80 جامعا ومسجدا بكل من محافظات مسقط وجنوب الشرقية والوسطى وظفار، منها بناء 3 جوامع بصناعية غلاء بمحافظة مسقط وبناء وإعادة صيانة 17 جامعا ومسجدا في محافظتي جنوب الشرقية والوسطى وإعادة صيانة وبناء 60 جامع ومسجدا في سلسلة جبال سمحان والقرى والقمر بمحافظة ظفار.
أعلن ذلك سعادة الشيخ احمد بن سعود السيابي الأمين العام لمكتب المفتي العام للسلطنة في مؤتمر صحفي عقد أمس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بحضور عدد من المسئولين بالوزارة والإعلاميين ممثلي وسائل الإعلام.
وقال سعادته خلال المؤتمر إن هذا الأوامر السامية تأتي في ظل نفحات هذا الشهر الفضيل وما يستوحى من تجلياته وما أسبغ الله تعالى به على عباده فيه من كرم وفضل ورحمة ومغفرة وتواصلا لاهتمام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله تعالى ورعاه ـ وخاصة في هذا الشهر الفضيل باعمار بيوت الله تعالى على امتداد رقعة هذا الوطن العزيز.
وتشمل الأوامر السامية بناء ثلاثة جوامع بصناعية غلا بولاية بوشر بمحافظة مسقط وسبعة عشر جامعاً ومسجداً في كل من محافظتي جنوب الشرقية والوسطى ففي محافظة جنوب الشرقية سيتم بناء جامعين بولاية مصيرة وجامع الطحايم وجامع جويرة وجامع جحيد وجامع قشير وجامع المريبي ومسجد السيح الشرقي ومسجد مثلث فلج المشايخ.
وفي محافظة الوسطى بناء جامع جديد بولاية هيما وجامع جديد في ابومضابي وجامع جديد بالكحل وإعادة بناء جامع صوقرة وجامع اللكبي وإعادة بناء جامع الكحل وإعادة بناء جامع نفون وبناء جامع بالدقم.
كما تشمل الأوامر السامية إعادة بناء وصيانة ستين جامعاً ومسجداً في لسلة جبال سمحان والقرى والقمر.
وأكد سعادة الشيخ الأمين ان الوزارة سوف تضع آلية محددة لتنفيذ هذه المشاريع في أسرع وقت ممكن،موضحا بان اختيار المحافظات والمناطق جاء نتيجة دراسة تم اعدادها مسبقا.
وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ احمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب المفتي العام للسلطنة:تثمن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية هذه الأوامر السامية حضرة صاحب الجلالة ـ حفظه الله ورعاه ـ وتؤكد ان الاهتمام السامي لجلالته ببيوت الله تعالى وما يوليه جلالته من رعاية ممتدة بإمتداد الزمان وتتوجه الوزارة إلى المقام السامي بجزيل الشكر والتقدير وعظيم الولاء والعرفان سائلة العلي القدير أن يديم نعمه ظاهرة وباطنة على هذا الوطن العزيز وأن يسبغ على جلالته موفور فضله وجزيل كرمه وعظيم امتنانه ويلبسه حلل الصحة والعافية ويبقيه عزيزاً مجيداً وان يمتعه بالعمر المديد انه ولي ذلك والقادر عليه.
وثمن معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الاوقاف والشؤون الدينية أوامر جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ وقال إن اهتمام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بإعمار بيوت الله تعالى والعناية بها يمتد ويتواصل منذ أن تولى جلالته مقاليد الحكم وحتى الأن وما ذلك إلا لإيمان جلالته بأهمية المسجد ورسالته كرافد من روافد الخطاب الإسلامي وسبيل من سبل نشر الوعي الديني.
ولذلك نجد أن السلطنة عامرة ولله الحمد بالمساجد والجوامع في كافة ربوعها كما أن اهتمام جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ ليمتد فيشمل القائمين على شؤونها باختيار الكفاءات وتخريج الأئمة والخطباء القادرين على حمل رسالة المسجد والاضطلاع بالدور البارز في إرسال الخطاب الإسلامي.
وبهذه المناسبة نتوجه إلى العلي القدير أن ينعم على جلالته بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وأن يبقيه عزاً وفخراً لهذا الوطن الغالي وأن يسبغ عليه وافر النعم وجزيل الكرم وأن يديم على عماننا الحبيبة نعمة الأمن والأمان والسلم والسلام في ظل قيادة جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ إنه سميع قريب مجيب الدعاء.
بواسطة : الإدارة
 0  0  844