• ×

18:31 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

أوامر سامية بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية بالظاهرة والباطنة ومسندم والبريمي بأكثر من 249 مليون ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جلالة السلطان يلتقي شيوخ ووجهاء ولايات الظاهرة والبريمي بسيح المسرات اليوم

أوامر سامية بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية بالظاهرة والباطنة ومسندم
والبريمي بأكثر من 249 مليون ريال

بالأهازيج والفنون الشعبية .. محضة والسنينة تجددان العهد والولاء
لقائد مسيرة النهضة المباركة

سيح المسرات (عبري) ـ (الوطن) ـ العمانية:يتفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فيلتقى اليوم بشيوخ ورشداء وأعيان ووجهاء ولايات منطقة الظاهرة ومحافظة البريمي وذلك بالمخيم السلطاني بسيح المسرات بولاية عبري في اطار جولة جلالته السامية الكريمة في ربوع البلاد.أهالي محضة والسنينة يجسدون الولاء والعرفان لجلالة السلطان
ويترقب المواطنون هذا اللقاء بشغف للاستماع إلى التوجيهات السديدة من لدن جلالة السلطان المعظم ـ أيده الله ـ في حوار مباشر ومتجدد بين جلالة القائد المفدى وأبناء شعبه الأوفياء حيث من المنتظر أن يوجه سلطان البلاد المفدى خلال اللقاء المواطنين لما فيه كل الخير والرقي لهذا البلد الغالي ومواطنيه.
ويأتي لقاء اليوم بين عاهل البلاد المفدى ـ أعزه الله ـ وأبناء شعبه الوفي ليعبر عن حرص جلالته الدائم على الالتقاء بالمواطنين ليطلع على احتياجاتهم ومتطلبات ولاياتهم عن قرب.
ويعد هذا اللقاء الثاني لجلالة السلطان المعظم خلال جولته الحالية بالمواطنين حيث تفضل جلالته والتقى في الثامن عشر من أكتوبر الماضي بسيح المكارم بولاية صحار بشيوخ ورشداء وأعيان ووجهاء ولايات منطقة الباطنة ومحافظة مسندم في لقاء هام حيث تطرق جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ في ذلك اللقاء إلى عدد من المواضيع التي تهم الوطن والمواطن في الحاضر والمستقبل.
كما تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فأصدر أوامره السامية الكريمة خلال جولته هذا العام التي يقوم بها جلالته حاليا في مناطق وولايات السلطنة بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية في قطاعات الطرق والكهرباء والمياه والصحة والاسكان في منطقتي الظاهرة والباطنة ومحافظتي مسندم والبريمي بتكلفة اجمالية تبلغ 249 مليونا و248 ألف ريال.
وصرح مصدر مسئول لوكالة الأنباء العمانية أن جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ تفضل فأسدى توجيهاته السامية والكريمة لأصحاب المعالي الوزراء المرافقين له خلال الجولة التي يقوم بها جلالته حاليا في ربوع البلاد للقيام بزيارات ميدانية للولايات والقرى التابعة لمنطقتي الظاهرة والباطنة ومحافظتي مسندم والبريمي للاجتماع مع أصحاب السعادة الولاة بهدف التعرف على احتياجات أبناء شعبه عن كثب وما تتطلبه تلك الولايات من مشروعات وخدمات اضافية.
وقال المصدر إن الأوامر السامية تتضمن بالنسبة لمنطقة الباطنة ومحافظة مسندم تنفيذ 702 كيلومتر من الطرق وتركيب 5900 عمود انارة وبناء 500 وحدة سكنية وانشاء مستشفى بولاية صحم ومركز صحي في صحار وآخر في السويق وتشييد أسواق ومسالخ وتحويل عدد من خطوط الكهرباء الهوائية إلى أرضية.
وأشار إلى أن من أهم مشروعات الطرق التي سيتم تنفيذها طريق وادي حلتي بولاية صحار ووادي شافان بولاية صحم وشق طرق جبلية في الخميرة وصفي وسهي بولاية الرستاق وبناء جسر يربط ضفتي وادي بني خروص بولاية العوابي.. كما تتضمن الأوامر السامية تطوير دوار وازدواجية مدخل ولاية السويق وكذلك تطوير دوار ولاية الخابورة وشق طريق الخبت المتفرع من شارع عقير العبريين.
وذكر المصدر أن من بين أهم المشروعات التي سيتم تنفيذها في مجال الطرق في ولاية خصب ربط القرى المتفرعة من طريق خصب الخالدية.
وقال المصدر المسئول لوكالة الأنباء العمانية بأن الأوامر السامية لجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ تتضمن بالنسبة لمنطقة الظاهرة ومحافظة البريمي تنفيذ 591 كيلومترا من الطرق وتركيب 3506 أعمدة انارة ومد شبكة لأنابيب المياه لعدد من قرى منطقة الظاهرة وبناء 306 وحدات سكنية.
وأوضح بأن من بين أهم الطرق التي سيتم تنفيذها في منطقة الظاهرة ومحافظة البريمي ازدواجية طريق السليف مسكن وطريق الهجر إلى بلاد الشهوم وطريق اسود الغربية في حمراء الدروع وطريق اسود الشمالية في حمراء الدروع وكذلك انشاء طرق داخلية في مقنيات والهيال ومجزى ورصف طريق السنينة الفتح والسنينة الريحانة ورصف طريق ضنك الخبيب.. كما اشتملت الأوامر السامية عمل توسعة طريق ينقل الدريز بطول 45 كيلومترا ورصف طريق المري قميرا بطول 34 كيلومترا وحيل الخنابشة حميراء بطول 12 كيلومترا.
وأشار المصدر إلى أن من بين أهم المشروعات التي شملتها الأوامر السامية تمديد شبكات مياه لقرى مرتفعات عبري وحلة والنهضة 2 والعينين والرابية والسبيخى وكاواس بحمراء الدروع وتوصيل مياه الشرب من سيح المسرات إلى ولاية السنينة بالاضافة إلى انشاء خزان للمياه بحيل الخنابشة بولاية ينقل وتحويل عدد من الخطوط الكهربائية الهوائية إلى أرضية.
وذكر المصدر المسئول بأن الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) تقوم خلال الجولة الكريمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ببناء محطات للهاتف المتنقل للجيل الثالث في 135 قرية في منطقتي الباطنة والظاهرة ومحافظتي مسندم والبريمي أنجزت حتى الآن منها 39 محطة ويسعى فريق الشركة إلى الانتهاء من هذه المحطات المتبقية خلال فترة الجولة السامية لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.
وابتهاجا بالمقدم السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتشريفه السامي لولايات الظاهرة ومحافظة البريمي واحتفاء بهذه المناسبة أقام أهالي ولايتي محضة والسنينة احتفالا شعبيا في رحاب المخيم السلطاني بسيح المسرات قدموا خلاله لوحات من مختلف الفنون العمانية والأهازيج الشعبية التي تشتهر بها الولايتان مجسدين ملحمة حب وولاء وعرفان لقائد مسيرة النهضة المباركة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  579
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 18:31 الإثنين 5 ديسمبر 2016.