• ×

17:26 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يشمل برعايته السامية المهرجان السلطاني السنوي لسباق الخيل

ألفين وتسعمائة وواحد وأربعين يشاركون في لوحة رائعة من ابداعات الخيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فشمل برعايته السامية الكريمة مساء امس المهرجان السلطاني السنوي لسباق الخيل والذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلا بالخيالة السلطانية بمدينة العاديات بولاية السيب.
وشهد المهرجان عدد من اصحاب السمو ورئيسا مجلسي الدولة والشورى واصحاب المعالي الوزراء والمستشارون وقادة السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية والمكرمون اعضاء مجلس الدولة واصحاب السعادة اعضاء مجلس الشورى واصحاب السعادة الوكلاء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى السلطنة وعدد من اصحاب الفضيلة القضاه وكبار الضباط من عسكريين ومدنيين.
بدأ المهرجان بطابور حرس الشرف بمصاحبة المقطوعة الموسيقية المنتظر ثم نداء الصداحين وبعدها تحية الفرسان والفارسات الصغار ثم معزوفة الفانفير ثم السلام السلطاني تلتها كلمة الافتتاح قدمتها ابتهال بنت غازي الزدجالية رحبت من خلالها بالمقام السامي والتركيز على الفارسة العمانية ومنحها الثقة السامية والفرصة بالمشاركة في هذا المهرجان كونها تشارك في مثل هذه السباقات لاول مرة.
وشارك في المهرجان 1741 فردا بالاضافة الى 1200 طالب وطالبة بما مجموعه 2941 كما شارك ايضا 841 خيلا و54 من الحيوانات الاخرى.
وشاركت في المهرجان 11 دولة من مختلف دول العالم وهي بالاضافة الى السلطنة كل من فرنسا وايطاليا p2 03-01-12 والسويد والمانيا وقطر وهولندا وبريطانيا وايرلندا والنرويج وسويسرا.
وتضمن المهرجان اقامة ستة اشواط خصصت خمسة منها للخيول العربية الاصيلة وشوط للخيول المهجنة
بواسطة : الإدارة
 0  0  1042
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 17:26 الجمعة 9 ديسمبر 2016.