• ×

08:22 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

جلالة السلطان يتلقى برقيات التهاني بعيد الأضحى من عدد من المسؤولين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العمانية جلالته يتبادل تهاني عيد الأضحى هاتفيا مع حمد بن عيسى والصباح ونجاد
رئيس مجلس الدولة : نحمد الله على نعمة الأمن والأمان والرخاء والتقدم والنماء
رئيس مجلس الشورى : نعاهدكم بأن نخلص لكم وللوطن مستلهمين من فكركم نهجًا نهتدي به
الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع: قواتكم المسلحة تجدد لجلالتكم العهد والولاء
المفتش العام : منتسبو الشرطة على العهد الذي أقسموا عليه حُماة للحق ومكتسبات الوطن
العمانية : تبادل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك خلال اتصالات هاتفية جرت مساء أمس مع كل من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وفخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وقد أعرب جلالة السلطان المعظم عن أطيب تهانيه وأصدق تمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد ولشعوب دولهم بالمزيد من التقدم والرقي والازدهار داعياً الله تعالى أن يُعيد عليهم هذه المناسبة وأمثالها وعلى جميع المسلمين بالخير واليمن والبركات.
‎كما أعرب القادة عن خالص تهانيهم وأصدق تمنياتهم لجلالته بموفور السعادة والهناء وللشعب العُماني بكل التقدم والرقي في ظل قيادة جلالته الحكيمة داعين الله تعالى أن يُعيد هذه المناسبة المباركة على جلالته والشعب العُماني والأمة الإسلامية جمعاء بالعزة والرفعة والسؤدد.
كما تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- برقية تهنئة من معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمناسبة عيد الأضحى المبارك. فيما يلي نصها:
مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظكم الله ورعاكم- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
مع إشراقة الأيام العشرة المباركة من شهر ذي الحجة حيث تتهافت أفئدة حجاج بيت الله الحرام إلى تلك الديار المقدسة في مكة المكرمة مأوى النفوس المحبة للخير والنقاء يشرفني يا مولاي بالأصالة عن نفسي ونيابة عن المكرمين أعضاء مجلس الدولة وموظفيه أن أرفع إلى مقام جلالتكم السامي -حفظكم الله- أصدق آيات التهاني وأسمى التبريكات مقرونة بأطيب الأمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلين المولى جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالتكم وأنتم ترفلون بثوب الصحة والعافية والعمر المديد وعلى عماننا العزيزة وشعبكم الوفي في ظل عهدكم الزاهر الميمون بدوام التقدم والرفعة والرقي وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
مولاي جلالة السلطان المعظم.. إن اجتماع حجاج بيت الله الحرام على ذرى عرفات ليعبر بصدق عن اتحاد الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها حيث تتحقق الوحدة من مقاصد الحج الكبرى وتعزز الكلمة السواء ويعيش الجميع عباد الله إخواناً لتعود الأمة كما أراد لها خالقها متحدة متعاونة على الخير عازمة على التآزر والتعاضد ناثرة مباهج المحبة والسرور.
وفي هذه اللحظات الإيمانية والأجواء الروحانية التي يتوجه فيها ضيوف الرحمن إلى المولى العزيز المنان بالاستغفار والدعاء والثناء على نعمه وكرمه وعظيم آلائه لا يسعنا إلا أن نحمد الله تعالى ونشكره على نعمة الأمن والأمان والرخاء والتقدم والنماء في عهد جلالتكم السعيد وحكمكم العادل الرشيد الذي اتخذ من مبادئ ديننا الحنيف منهاجاً سار على هداه وترسم خطاه نحو الاهتمام بتوفير وسائل العيش الكريم للمواطن العماني -هدف التنمية وغايتها- الآخذ بمعطيات المواكبة والمعاصرة في بناء حاضره واستشراف مستقبله الزاهر بإذنه تعالى.
حفظكم الله يا مولاي وأفاض عليكم سوابغ نعمه وخيراته وبركات هذه الأيام العظيمة التي يتجلى فيها التراحم والتآخي بين جموع المسلمين وأيدكم بعونه وعنايته وتوفيقه وأمد في عمركم ومتعكم بالصحة والسعادة والعافية وحفظكم فخرًا وعزة لعُمان وشعبها إنه سميع مجيب الدعاء.
وكل عام وجلالتكم في خير ورخاء.
كما تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- برقية تهنئة من سعادة الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى بمناسبة عيد الأضحى المبارك جاء فيها:
مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، يشرفني ويطيب لي وإخواني أعضاء مجلس الشورى وأمانته العامة أن نرفع إلى مقامكم السامي أزكى التهاني وأطيب الأماني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على جلالتكم أعواماً عديدة وأزمنة مديدة وأنتم ترفلون بثوب الصحة والعافية وتتمتعون بحلل المجد والعّزة والفخار وشعبكم الوفي رافعاً أكف الضراعة داعياً الله عز وجل أن يديمكم ذخراً لعمان وشعبها وأن يديم نِعمه على مقام جلالتكم وأن يسدد على طريق الخير خطاكم وأن تظل عمان عامرة ونهضتها المباركة مستمرة في كل ربوعها فلكم بعد الله المنة والشكر أجزله وأوفاه وأننا إذ نعاهدكم يا مولاي بأن نخلص لكم ولهذا الوطن مستلهمين من فكركم نهجاً نهتدي به.
بارك الله في عمركم ومتعكم بموفور الصحة والعافية وجعل أيامكم كلها أعيادا سعيدة مباركة. وكل عام وجلالتكم بخير.
وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- برقية تهنئة من معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. فيما يلي نصها:
مولاي صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظكم الله ورعاكم- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أيام مباركة ونفحات إيمانية عطرة يبتهج المسلمون فيها احتفاء بإطلالة عيد الأضحى المبارك وبهذه المناسبة العزيزة
يشرفني يا مولاي ويشرف قوات جلالتكم المسلحة الباسلة وقوات الفرق الظافرة وجميع منتسبي وزارة الدفاع أن نرفع إلى مقام جلالتكم السامي أسمى آيات التهاني وأعظم معاني التبريكات داعين العلي القدير أن يعيد على جلالتكم هذا العيد وأمثاله باليمن والخير والبركات وأن يديم على عماننا الأبية الأمن والسلام والعزة والرخاء في ظل عهدكم الزاهر.
مولاي صاحب الجلالة:
ببركة الله سبحانه وتعالى وتوفيقه تستمر مسيرة الخير والعطاء بقيادة جلالتكم الحكيمة وتدخل عقدها الخامس وقد تحقق لبلدنا العزيز ما تصبو إليه من نماء وتقدم وازدهار وبعمل جاد تتواصل المسيرة لمستقبل مشرق دائم بإذن الله وإذ تهل علينا بركات عيد الأضحى المبارك لتستلهم قوات جلالتكم المسلحة منه معاني التضحية والفداء والصبر والإخلاص مستذكرة واجبها نحو وطنها وقائدها لتكون دائمًا وأبدًا عند حسن ظن جلالتكم لحمل شرف الأمانة والذّود عن حياض الوطن ومنجزاته.
مولاي القائد الأعلى للقوات المسلحة:
إن قواتكم المسلحة الباسلة وقوات الفرق الظافرة وجميع منتسبي هذه الوزارة وهم يعيشون روحانيات العيد السعيد ليجددون لجلالتكم -أبقاكم الله- العهد والولاء والحب والعرفان رافعين أكف الدعاء إلى المولى عز وجل بأن يديم على جلالتكم الصحة والسعادة وأن ينعم على عمان الخير والعزة والرخاء في عهدكم الزاهر الميمون.
(حفظكم الله يا مولاي وأيدكم بنصره وجعل أيامكم أعيادًا ومسرات). وكل عام وجلالتكم بموفور الصحة والسعادة .
كما تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- برقية تهنئة من معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فيما يلي نصها:
مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى -حفظكم الله ورعاكم- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، مع توافد ضيوف الرحمن على بيته الحرام، مهللين ومكبرين وملبين الدعوة الربانية، لأداء فريضة الحج، والبهجة تغمر قلوب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، مستشرفين قدوم عيد الأضحى المبارك، يشرفني يا مولاي ومنتسبي شرطة عمان السلطانية، أن نرفع إلى مقامكم السامي (أيدكم الله) أسمى التهاني، مبتهلين بأصدق الدعوات، بأن يعيد الله هذه المناسبة المباركة وأمثالها على جلالتكم وأنتم في صحة وسعادة، وعُمان وشعبها في سلام وأمان.
مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم:
تتجلى في شعائر الحج صورة مشرقة من حياة المسلمين، فقد ترك الحجيج أهلهم وديارهم من مختلف الأقطار، تتوق مشاعرهم لهذه الوفادة، لنيل الثواب والسعادة، وأفئدتهم تهوي إلى تلك البقاع الطاهرة، متواضعين لعظمة الله، ومذعنين لعزته، يتنقلون بين مناسك هذه الشعيرة، في جموع حاشدة، تدل على تعاضدهم وتآلفهم لأداء هذه العبادة، فما أسمى المقصد وما أجلّ المشهد، الذي تستشعر النفوس السويّة معه فيوضاً من الرحمات، لينطلق الناس في صفاء وابتهاج بعيدهم المبارك، فيُفشى بينهم السلام، وتقوى أواصر صلة الأرحام، فيحمدوا الله على ما آتاهم من الأنعام.
مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم:
إن أبناءكم منتسبي شرطة عمان السلطانية، وهم يحتفلون بهذه المناسبة المباركة، ليؤكدوا لمقامكم السامي (حفظكم الله) بأنهم على العهد الذي أقسموا عليه، حُماة للحق متفانون في واجباتهم الوطنية، عاملون على حماية مكتسبات الوطن، والحفاظ على كافة الحقوق، بما يكفل السّكينة والطمأنينة لجميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة، ليهنأوا بحياتهم السعيدة ويشكروا ربهم على نعمه العديدة.
حفظكم الله يا مولاي بكريم حفظه وعنايته، وبارك لعمان وأهلها الأوفياء ما رزقهم من الخير العميم، إنه سميع مجيب. وكل عام وجلالتكم والجميع بخير وعافية
بواسطة : الإدارة
 0  0  1331
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:22 الإثنين 5 ديسمبر 2016.