• ×

04:46 , الثلاثاء 6 ديسمبر 2016

جلالة السلطان ينعم بمكرمتين ساميتين على المرأة العمانية .. ويعتمد توصيات ندوتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جلالة السلطان ينعم بمكرمتين ساميتين على المرأة العمانية .. ويعتمد توصيات ندوتها

17 أكتوبر يوم للمرأة العمانية .. مراجعة تطويرية للسياسات والبرامج
زيادة نسبة المشاركة الاقتصادية

ابتهاجا بالتشريف السامي.. أهالي شناص ولوى يقيمون
احتفالات شعبية بسيح المكارم

صحار (الوطن) والعمانية:تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ أمس فأنعم بمكرمتين ساميتين للمرأة العمانية إيمانا من جلالته بالدور الريادي للمرأة العمانية في المجتمع وتكريمها بإشراكها في خدمة الوطن والمواطن.. كما تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ باعتماد ومباركة مجموعة التوصيات التي خرجت بها ندوة المرأة العمانية التي اختتمت أمس في رحاب المخيم السلطاني بسيح المكارم بولاية صحار.جيل بعد جيل تمضي المرأة العمانية إلى جانب أخيها الرجل في بناء هذا الوطن في البادية والريف وفي المدينة خلف المكتب كما هي خلف الآلة تسطر دورها الفاعل المقدر من قائد هذا الوطن.
وقالت معالي الدكتورة شريفة بنت خلفان اليحيائية وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة الرئيسية لندوة المرأة العمانية خلال إعلانها عن المكرمتين الساميتين إن المكرمة السامية الأولى تتمثل في إنشاء مقار ثابتة لجمعيات المرأة العمانية في مختلف ولايات السلطنة والتي لا تملك مقارا ثابتة ورفع قيمة الدعم الحكومي السنوي المخصص لكافة جمعيات المرأة العمانية.
وأوضحت أن هذه المكرمة تأتي تثمينا من جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ لدور جمعيات المرأة العمانية وما تقوم به من برامج وأنشطة لتواكب مرحلة التطوير والقيام بدورها المأمول في خدمة المرأة والأسرة والمساهمة في طرح ومعالجة القضايا الاجتماعية.جيل بعد جيل تمضي المرأة العمانية إلى جانب أخيها الرجل في بناء هذا الوطن في البادية والريف وفي المدينة خلف المكتب كما هي خلف الآلة تسطر دورها الفاعل المقدر من قائد هذا الوطن.
وأشارت معاليها إلى أن المكرمة السامية الثانية تتمثل في تخصيص منح دراسية كلية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة بالسلطنة لخمسمائة فتاة من مخرجات شهادة الدبلوم العام الحاصلات على نسب عامة تزيد على 80 بالمائة كمكرمة سنوية للاتي لم يتح لهن الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية.
وأوضحت معاليها أن اهتمام جلالة السلطان المعظم بهذه الفئة يأتي نظرا للأعداد المتزايدة سنويا من مخرجات التعليم العام من الفتيات والحاصلات على نسب عالية وحرص جلالته على الاستفادة من الكفاءات الشابة من مخرجات التعليم.
وأعربت معالي وزيرة التنمية الاجتماعية عن الشكر والعرفان للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على تفضل جلالته بمنح المرأة العمانية هذه المكرمات والتي ستكون دفعة قوية لها في المشاركة في عملية التنمية الشاملة جنبا إلى جنب مع أخيها.
إلى ذلك اختتمت ندوة المرأة العمانية بمجموعة من التوصيات التي تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ باعتمادها ومباركتها.
وقد أوصت الندوة بتخصيص يوم السابع عشر من أكتوبر من كل عام يوما للمرأة العمانية سيتم تخصيص كل عام لموضوع من الموضوعات التي تعنى بالمرأة والأسرة ووضع وتنفيذ برامج تدريبية لبناء قدرات ومهارات المرأة العمانية في مجال العملية الانتخابية وإدارة الحملات الانتخابية.
وفي مجال النظم والقوانين المتصلة بالمرأة والأسرة أوصت الندوة بدراسة ومراجعة السياسات والبرامج المتصلة بالمرأة والأسرة والمجتمع بغرض تطويرها وتعزيز خططها وفقا للمتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والمهنية أما في مجال تعزيز مشاركة المرأة العمانية في العمل والمشاريع الاقتصادية فقد أوصت الندوة بزيادة نسبة مشاركة المرأة العمانية في النشاط الاقتصادى من خلال تقديم الدعم الفني في ادارة المشاريع الفردية والجماعية وتسويقها.
من ناحية اخرى وابتهاجا بالتشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لولاية صحار وتعبيرا عن فرحة المواطنين بولايتي شناص ولوى بهذا التشريف السامي أقيم عصر أمس احتفال بسيح المكارم بولاية صحار قدمت من خلاله العديد من الفنون العمانية المغناة جسد العمانيون في لوحات فنية وبكلمات وطنية الترابط والتلاحم بين أبناء الشعب وقائدهم جلالة السلطان المعظم مرددين أسمى العبارات المعبرة عن فرحتهم بالانجازات التي تحققت لهم في العهد الزاهر والميمون لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم مجددين له العهد والولاء والطاعة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1509
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:46 الثلاثاء 6 ديسمبر 2016.