• !

السلطان قابوس يشيد بدور مجلس عُمان في دفع مسيرة التنمية

السلطان قابوس يشيد بدور مجلس عُمان في دفع مسيرة التنمية
 افتتح السلطان العُماني قابوس بن سعيد، أمس، أعمال مجلس عُمان، في ظهور علني نادر له ألقى فيه خطابا هو الأول الذي يبث مباشرة على الهواء منذ عودته من رحلة علاجية استمرت ثمانية أشهر في ألمانيا.
وألقى السلطان قابوس الذي بدا في صحة جيدة، خطاباً أمام مجلس عمان، الذي يضم مجلس الشورى، المكون من 84 عضواً، ومجلس الدولة المكون من 85 عضواً.
وقال السلطان قابوس في كلمته الإفتتاح، إن »ما تحقق على أرض عمان من منجزات في مختلف المجالات مصدر فخر واعتزاز لمواصلة المسيرة بإرادة وعزيمة أكبر ولن يكتمل تحقيق ذلك الا بتكاتف الجهود لما فيه مصلحة الجميع«.
وأشار إلى أن »هذه الانجازات لن تحقق ذلك، إلا بتكاتف الجهود وتكاملها لما فيه مصلحة الجميع«.
وأضاف: »تابعنا عن كثب أعمال مجلس عُمان بشقيه مجلس الشورى ومجلس الدولة، في الفترات الماضية، مثمنين الجهد الذي بذله المجلس خلالها، مما كان له الأثر الملموس، للإسهام في دفع مسيرة التنمية الشاملة، قدما نحو مزيد من التطور والنماء«.
وأعرب عن تقديره لجهود أعمال مجلس عمان بشقيه مجلس الشورى، في الفترات الماضية مما ساهم في دفع مسيرة التنمية الشاملة.
ويختص مجلس عمان بإعداد الدراسات التي تساعد في تنفيذ خطط وبرامج التنمية وتسهم في إيجاد الحلول المناسبة للمعوقات الاقتصادية والإجتماعية وتقديم الدراسات والمقترحات في مجال تنمية الموارد البشرية وتحسين اداء الأجهزة الادارية بما يخدم المجتمع ويحقق الأهداف العامة للدولة.
وفي بداية افتتاح أعمال مجلس عُمان في فترته السادسة تليت آيات من الذكر الحكيم، بحضور الوزراء والمستشارين ورئيس مجلس الدولة ورئيس مجلس الشورى وقادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عُمان السلطانية وأعضاء مجلس الدولة وأعضاء مجلس الشورى ورؤساء البعثات الديبلوماسية المعتمدين لدى السلطنة وعدد من شيوخ وأعيان السلطنة ورؤساء وسائل الإعلام المحلية.
إلى ذلك، يعقد مجلس الشورى اليوم، أعمال الجلسة الاعتيادية الأولى من الدور الأول (2015-2016) للفترة الثامنة يتم خلالها انتخاب أعضاء مكتب المجلس لنصف الفترة.
وقال الأمين العام لمجلس الشورى الشيخ علي بن ناصر المحروقي، في تصريح له، إن الجلسة تأتي عملاً بالمادة رقم (48) من اللائحة الداخلية للمجلس والتي تنص على أنه »يشكل المكتب من الرئيس ونائبيه وستة أعضاء ينتخبهم المجلس بالغالبية النسبية لنصف فترته في أول جلسة بعد افتتاح دور الانعقاد«.
وأشار إلى أنه سيتم خلال الجلسة تشكيل اللجان الدائمة للمجلس واختيار رؤسائها وفقاً لما أشارت إليه المادة (51) من اللائحة الداخلية للمجلس بأن تشكل بالمجلس خلال أسبوع من بدء دور الانعقاد العادي الأول اللجان الدائمة، وهي اللجنة التشريعية والقانونية واللجنة الاقتصادية والمالية واللجنة الصحية والبيئية ولجنة التربية والتعليم والبحث العلمي ولجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية ولجنة الشباب والموارد البشرية ولجنة الأمن الغذائي والمائي ولجنة الإعلام والثقافة.
وأوضح أنه ستتم خلال الجلسة المقبلة أيضاً إحاطة الأعضاء بمشروع الخطة الخمسية التاسعة (2016-2020)، ومشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2016، وهي من المواضيع المهمة جداً التي من المتوقع أن يناقشها. - See more at: http://al-seyassah.com/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%b7%d8%a7%d9%86-%d9%82%d8%a7%d8%a8%d9%88%d8%b3-%d9%8a%d8%b4%d9%8a%d8%af-%d8%a8%d8%af%d9%88%d8%b1-%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3-%d8%b9%d9%8f%d9%85%d8%a7%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d8%af/#sthash.4F7ZNH8r.dpuf
بواسطة :
 0  0  1765
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 21:03 الأحد 25 أكتوبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.