• !

السلطان قابوس يفتتح أعمال الفترة السادسة لمجلس عُمان: الإنجازات المحققة مبعث فخر واعتزاز

السلطان قابوس يفتتح أعمال الفترة السادسة لمجلس عُمان: الإنجازات المحققة مبعث فخر واعتزاز
الأنباء الكويتية افتتح سلطان عمان قابوس بن سعيد أمس أعمال مجلس عمان (البرلمان) وألقى خطابا تم بثه على الهواء مباشرة لأول مرة منذ عودته من رحلته العلاجية في ألمانيا.

وقد ألقى السلطان قابوس كلمة أشاد فيها بالمنجزات التي تحققت في السلطنة في مختلف المجالات.

واعلن افتتاح أعمال الفترة السادسة لمجلس عمان، متمنيا أن تكلل أعماله بالتوفيق والسداد لخدمة هذا الوطن العزيز.

وقال «إن ما تحقق على أرض عمان من منجزات في مختلف المجالات، لهو مبعث فخر ومصدر اعتزاز، وإننا نتطلع الى مواصلة مسيرة النهضة المباركة، بإرادة وعزيمة أكبر، ولن يتأتى تحقيق ذلك، الا بتكاتف الجهود وتكاملها لما فيه مصلحة الجميع».

وأضاف: «لقد تابعنا عن كثب أعمال مجلس عمان بشقيه مجلس الشورى ومجلس الدولة، في الفترات الماضية، مثمنين الجهد الذي بذله المجلس خلالها، مما كان له الأثر الملموس، للإسهام في دفع مسيرة التنمية الشاملة، قدما نحو مزيد من التطور والنماء. نسأل الله أن يوفقنا جميعا، لخدمة وطننا وأن يمدنا بعونه إنه سميع مجيب الدعاء. ربنا عليك توكلنا، وإليك أنبنا، واليك المصير، وكل عام وبلادنا العزيزة وأبناؤها الأوفياء في خير ومسرة».

من جهة أخرى، يعقد مجلس الشورى العماني اليوم أعمال الجلسة الاعتيادية الأولى من الدور الأول (2015-2016) للفترة الثامنة يتم خلالها انتخاب أعضاء مكتب المجلس لنصف الفترة.

وقال الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى في تصريح له إن الجلسة تأتي عملا بالمادة «رقم (48) من اللائحة الداخلية للمجلس والتي تنص على أنه «يشكل المكتب من الرئيس ونائبيه وستة أعضاء ينتخبهم المجلس بالأغلبية النسبية لنصف فترته في أول جلسة بعد افتتاح دور الانعقاد».

وأشار الى أنه سيتم خلال الجلسة تشكيل اللجان الدائمة للمجلس واختيار رؤسائها وفقا لما أشارت إليه المادة (51) من اللائحة الداخلية للمجلس بأن تشكل بالمجلس خلال أسبوع من بدء دور الانعقاد العادي الأول اللجان الدائمة وهي اللجنة التشريعية والقانونية واللجنة الاقتصادية والمالية واللجنة الصحية والبيئية ولجنة التربية والتعليم والبحث العلمي ولجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية ولجنة الشباب والموارد البشرية ولجنة الأمن الغذائي والمائي ولجنة الإعلام والثقافة».

وأوضح أنه سيتم خلال الجلسة المقبلة أيضا إحاطة الأعضاء بمشروع الخطة الخمسية التاسعة (2016-2020) ومشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2016م، وهي من المواضيع المهمة جدا التي من المتوقع أن يناقشها المجلس بالتفصيل لاحقا في جلساته المقبلة.
بواسطة :
 0  0  895
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:13 الثلاثاء 24 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.