• !

مسيرات - بولاية صور - وادي بني خالد - نخل - مدرسة أبي قحطان

العمانية خرج أبناء ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية مرددين الهتافات ابتهاجا بالمقدم الميمون لقائد المسيرة المظفرة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – لأرض الوطن بعد أن منَّ الله تعالى على جلالته بموفور الصحة وألبسه لباس العافية. وطاف أهالي ولاية صور بشوارع الولاية وطرقها وأزقتها حاملين الأعلام متغنين بالفرحة الغامرة للقائد المعظم أدامه الله، مجددين الولاء والعرفان للقائد ومرددين عبارة «لك الحب يا سيدي» ومتضرعين للمولى القدير بالثناء والشكر والامتنان لعودة سيد عمان.


واحتفلت ولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية بالعودة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله – إلى ارض الوطن سالما معافى. فبعد سماع الخبر عبر وسائل الإعلام المختلفة ورؤية جلالته عبر شاشات التلفزة انطلقت المسيرات بالمركبات التي تزينت بالأعلام العمانية وصور جلالة السلطان لتجوب الشوارع تعبيرا عن فرح المواطنين بهذه العودة الميمونة.
وأقامت مدرسة وادي بني خالد للتعليم الأساسي الحلقة الثانية (بنات) أمس احتفالا بهذه المناسبة دعت فيه الله تعالى أن يحفظ قائد عمان وباني نهضتها وأن يمد في عمره ويجعله ذخرا وفخرا لهذا الوطن العزيز وشعبه الوفي. وقدم عدد من طالبات المدرسة قصائد شعرية عبرت عن فرحتهن بالعودة الميمونة لجلالة السلطان التي انتظرها الجميع.
كما تم تقديم أوبريت إنشادي يتناول حب القائد والوطن بمشاركة فرقة مرشدات مدرسة وادي بني خالد.


كما خرج أهالي ولاية نخل في مسيرات معبرين عن فرحتهم بعودة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- شاكرين الله، داعين أن يديم على جلالته موفور الصحة والعافية. وانطلقت المسيرة من أمام قلعة نخل بمشاركة والي الولاية وعضو مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي ومسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة في الولاية وجمع كبير من أهالي الولاية وطلاب المدارس الذين هتفوا بحب جلالته. وشاركت فرق الفنون التقليدية بأهازيجها الرائعة التي تغنت بحب جلالة السلطان، وفي الساحة المخصصة للاحتفال بهذه المناسبة الغالية قدم عدد من الشعراء مجموعةً من القصائد في حب جلالة السلطان، وقامت فرق الفنون التقليدية بأداء أهازيج نالت على إعجاب الحضور، وسبق هذه المسيرة تزيين جميع قرى الولاية بعلم السلطنة وصور صاحب الجلالة، كما تم تزيين قلعة نخل وعدد من الأبراج، ورسم علم السلطنة على أحد جبال الولاية، وفور سماع أهالي ولاية نخل بيان عودة صاحب الجلالة قاموا بذبح عدد من الأبقار والجمال والأغنام ليتكفل صندوق نخل للزكاة والصدقات بتوزيعها شكراً لله على نعمة شفاء صاحب الجلالة. وقال سعادة سالم بن عبدالله البريكي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نخل بهذه المناسبة: إن «عودة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- هي عودة الأب لأبنائه، فها قد عاد نور عمان ليعلن بزوغ فجر جديد واعد بالتنمية والازدهار والتطور والرقي كما عهدناه في مسيرة النهضة المباركة. وأوضح البريكي: منذ أن غادر جلالته -حفظه الله ورعاه- أرض الوطن وأبناء الشعب العماني والمقيم يتتبع أخبار مسيرة علاج جلالته -حفظه الله ورعاه- ونتائجه الطيبة التي تثلج الصدور، وتريح الأنفس حتى ظهر على شاشات التلفاز مخاطباً أبناء شعبه والمقيمين في أرضه من مختلف الجنسيات لاطمئنانهم عن وضعه الصحي، ويا لها من فرحة فقد قرت العين برؤيته، واطمأن القلب عليه، وبعد تلك الإطلالة المباركة، ونحن نلتمس الأخبار التي دائماً ما تطمئننا بوضعه الصحي. وأضاف: فرحتنا بوصول جلالته على أرض الوطن تتناغم فيها مشاعر الحب والولاء ومشاعر الأبوة العظيمة لهذا القائد العظيم الذي قاد هذا الوطن منذ توليه مقاليد الحكم، وبذل كل أوقاته وطاقاته من أجل رقي وازدهار هذا الوطن الغالي، وشعبه الوفي. وها هي ٢٣ مارس تعيد لنا ذكريات ٢٣ يوليو التي عاشها الآباء في عام ١٩٧٠م ليعيشها الأبناء في هذه الأيام وليستشعروا معنى (ابشري قابوس جاء) كما استشعرها الآباء من قبل، وإننا إذ نرفع أكف الدعاء متضرعين إلى الله عزَّ وجل أن يديم على جلالته نعمة الصحة والسعادة والعمر المديد معاهدين الله وجلالته بأن نكون صفاً واحداً خلف قيادته الحكيمة أوفياء لهذا الوطن العزيز.


وعبّر طلاب ومعلمو مدرسة الشيخ أبي قحطان الهجاري بولاية العوابي عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة بوصول مولانا حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ
وألقى يوسف بن أحمد بن ناصر الخروصي رئيس مجلس الآباء والمعلمين كلمة عبر فيها عن الفرحة الغامرة التي ألقت بظلالها على كل مواطن عماني عند وصول القائد المفدى بعدها تسابق الطلاب للتعبير عن صدق مشاعرهم وأحاسيسهم نحو جلالة السلطان وتجلى ذلك في الكلمات والقصائد والأناشيد الوطنية والمسابقات والفنون التقليدية والمسرحيات الوطنية التي قدموها كتعبير عن الحب والعرفان وتجديد للعهد والولاء لباني نهضة عمان حضرة صاحب الجلالة المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ .
بواسطة :
 0  0  3223
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 14:30 الإثنين 26 أكتوبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.