• !

السلطان قابوس يعود إلى عمان بعد رحلة علاج طويلة

السلطان قابوس يعود إلى عمان بعد رحلة علاج طويلة

السلطان قابوس

جريدة الوسط البحرينية عاد السلطان قابوس أمس الإثنين (23 مارس/ آذار 2015) إلى سلطنة عمان بعد غياب استمر أكثر من ثمانية أشهر أمضاها في ألمانيا للعلاج، ليبدد مشاعر القلق على صحته بسبب غيابه الطويل عن البلاد.

وجاء في بيان صادر عن ديوان البلاط السلطاني أن السلطان قابوس (74 عاماً) عاد «إلى أرض الوطن العزيز مساء اليوم (أمس) مكللاً بفضل الله ومشيئته بتمام الصحة والعافية بعد استكمال البرنامج الطبي بجمهورية ألمانيا الاتحادية والذي كتب لنتائجه النجاح التام».

ولدى مغادرة السلطان قابوس إلى ألمانيا في التاسع من يوليو/ تموز 2014 «لإجراء فحوصات طبية»، تطرق بعض الدبلوماسيين إلى احتمال إصابته بسرطان في القولون. ومنذ تلك الفترة لم يظهر علناً إلا مرة واحدة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي على التلفزيون العماني الرسمي.

وحسب الصور التي نقلتها شبكات التلفزة بدا السلطان قابوس أمس (الإثنين) بصحة جيدة مبتسماً ومرتاحاً، ولو أنه بدا نحيلاً.

وبعمامته التقليدية نزل السلطان قابوس من الطائرة وسار على السجاد الأحمر قبل أن يستقل سيارة رسمية.

ورحبت مواقع التواصل الاجتماعي بعودة السلطان وتمنى الكثيرون له الصحة والعافية.

ويتسلم السلطان قابوس منصب رئيس البلاد ورئيس الحكومة إضافة إلى السلطات الفعلية في مجالات الدفاع والشئون الخارجية والمالية منذ نحو 45 عاماً.

وقال دبلوماسي غربي معتمد في مسقط لوكالة «فرانس برس» إن السلطان قابوس الذي لا خليفة معلناً له «يجمع كل السلطات التنفيذية بيده، لذلك فإن آلية اتخاذ القرار تكون متعثرة بغيابه».

ويعتبر السلطان قابوس مهندس عمان الحديثة، وتسلم السلطة في الثالث والعشرين من يوليو 1970.
بواسطة :
 0  0  991
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:20 الأحد 25 يوليو 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.