• ×

18:24 , الأربعاء 7 ديسمبر 2016

خطاب صاحب الجلالة بمناسبة افتتاح مطار السيب الدولي 23-12-1973

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

الحمد لله العلي القدير،والصلاة والسلام على نبي الهدى محمد صلى الله عليه وسلم.
أيها الإخوة الموطنون.
يسعدني كثيرا أن أكون بينكم في هذه اللحظات التاريخية من هذا اليوم الخالد في تاريخ وطننا العزيز،هذه مناسبة حبيبه إلى قلوبنا.. عزيزة في نفوسنا طالما انتظرناها ونحن نضع في حساب الزمن معالم مسيرتنا البناءة و ويأتي اليوم لنتوج أيام أعيادنا.
أن مدلول هذه المناسبة كبير،ففي هذا اليوم نفتتح رسميا نافذتنا الكبرى،فنطل على العالم إطلالة كلها تفاؤل وأمل،دخولا ببلادنا حضارة العصر الذي نعيش فيه.
في هذا اليوم نفتتح مطار السيب الدولي ليربط بلدنا ببلدان العالم ، وليكون جسرا يؤكد الانفتاح الذي تميزت به هذه المرحلة من تاريخ بلدنا.
إن مطار السيب الدولي الذي زود بأحدث الأجهزة يؤكد مواكبة عمان لأحدث الاستخدامات وأساليب التطور في عالم الطيران حرصا منا على سلامة البشر تماما كحرصنا على سلامة الشعوب.
إن لفتة إلى ما كان عليه مطار بيت الفلج القديم،ونظرة إلى هذا المطار الذي نفتتحه اليوم،لكافية بان تحكي في صمت قصة عهدين متعاقبين ،الفرق بينهما كبير والوقت بينهما قصير.
أيها الأخوة..إن عمان وهي ترفع فوق هذا الميناء الجوي علمها خفاقا يعلن عن سيادتها ويعانق سماءها إباء وعزة. ويظلل حياتها أمنا وسلاما، تتطلع إلى المزيد من الإنجازات الكبيرة تعبيرا عن مكانتها الحضارية وفعاليتها الإيجابية على الساحة العربية.
وإننا إذ نشكر جميع العاملين الذين أسهموا في انجاز هذا المرفق الحيوي الهام،نوصي جميع العاملين فيه أن يكونوا الواجهة الصادقة التي تعكس واقع هذا البلد من حسن معاملة
وكريم خلق إلى دوام عناية وتمام صيانة، فذلك هو الواجب وتلك هي الأمانة.
ربنا بتوفيقك عملنا،وعلى هديك سرنا،وباسمك نفتتح مطار السيب الدولي،فأعنا العمل لما فيه خير بلادنا وأمتنا وأنت خير الفاتحين.وفقكم الله جميعا..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،


بواسطة : الإدارة
 0  0  2741
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 18:24 الأربعاء 7 ديسمبر 2016.