• ×

13:19 , السبت 25 فبراير 2017

حديث جلالته لمجلة باري ماتش (الفرنسية)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جريدة عُمان
26 مايو 1989

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله – فأدلى بحديث هام لمجلة باري ماتش الفرنسية وصف فيه جلالته العلاقات العُمانية الفرنسية بأنها (علاقات ممتازة). وأعرب جلالته في حديثه للمجلة نشرته في عددها الصادر أمس عن ( الأمل في أن تؤدي زيارته لفرنسا إلى تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات).
وتحدث جلالتع عن الوضع في الشرق الأوسط فأكد إن كافة المسؤولين في الشرق الأوسط يجمعون أن الحرب لا تجلب إلا الموت والدمار والفقر والألم.، وطالب جلالته في هذا الصدد إسرائيل بأن (تستجيب لمبادرات الإسلام التي أعلنها الفلسطينيون).
ودعا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم إلى ( ضرورة الإسراع بحل الآزمة اللبنانية وأن يكون الحل على قاعدة تأتي من إرادة الشعب اللبناني)، وناشد جلالته مختلف الأطراف اللبنانية المتنازعة ( فتح حوار بناء لحل المشكلة اللبنانية). وأكد جلالته ( أن حل المشكلة الفلسطينية سيكون خطوة عظيمة للعالم العربي والعالم الخارجي).
وأوضح جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم في حديثه لمجلة باري ماتش الفرنسية أن (المجموعة الاقتصادية الأوروبية تقوم بدور فعال لتحسين ظروفهم المعيشية، وقال: (نحن لدينا مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يقوم حاليا بدوره على أحسن وجه و بصورة جيده).
وكانت المجلة قد بدأت الحديث بمقدمة طويلة أشادت فيها بالنهضة التي تشهدها عُمان في مختلف المجالات بقيادة السلطان المعظم، وقالت المجلة: (إن جلالته لعب دوراً هاما في تحقيق السلام في الحرب العراقية الإيرانية)، ونوهت المجلة بالسياسة الخارجية العُمانية قالت: (إن جلالة السلطان المعظم يعتمد في إدارة الشؤون الدولية على ركيزة احترام المبادئ وحُسْن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين).

بواسطة : الإدارة
 0  0  81