• !
الإدارة

عن الإدارة

المصادر والمراجع 1- موقع وزارة الاعلام 2- كتاب كلمات وخطب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - 1970 - 2015م ( وزارة الاعلام ) 3- موقع وكالة الانباء العمانية 4- كتاب صحفيون في بلاط صاحب الجلالة ( أثير ) 5- جريدة عمان 6- جريدة الوطن 7- جريدة الرؤية 8- جريدة الشبيبة 9- الصحف والمجلات الخليجية والعربية والعالمية

حديث جلالته لجريدة عُمان

جريدة عُمان
20 ديسمبر 1988

أعرب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – عن اعتزازه بلقاء الأخوة تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن سلمان آللا خليفه أمير دولة البحرين. كما أعرب جلالته عن تطلعه بأن يؤدي الاجتماع التاسع لقادة دول مجلس التعاون الخليجي إلى ترسيخ التوافق المتجانس بين دول المنطقة.
وقال جلالته – حفظه الله – في بيان صحفي أدلى به لدى وصوله إلى المنامة: (إن هذا الاجتماع يكتسب أهميةً مقرونة بالتفاؤل كونه أول قمة خليجية بعد وقف إطلاق النار بين الشقيقتين المسلمتين العراق وإيران)، واستطرد جلالته قائلا: (إننا عازمون مع أشقائنا وأصدقائنا في العالم ألا ندخر جهدا في السعي المشترك حتى تحقيق السلام الكامل بين الجارتين المسلمتين).
وأعرب جلالته عن يقينه بأن( عقلانية التفكير وواقعية التخطيط اللتين نمارس بهما مهامنا في إطار مجلس التعاون الخليجي ستتيحان لنا التوصل إلى إيجاد الحلول المناسبة فيما يخص مجالات التعاون بيننا وفي مقدمتها النفط الذي يمثل حجر الزاوية في اقتصاديات المنطقة والعصب الحيوي لعملنا السياسي المشترك). ووجه جلالة السلطان المعظم في ختام بيان جلالته تحيةً خاصةً للبحرين أميرا وحكومةً وشعباً تجسد العلاقة القوية والتاريخية التي تتميز بهما البلدان.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1079

جديد المقالات

المشهد التأبيني الذي لا تزال ترسم تفاصيله عمان ـ قيادةً وحكومةً وشعبًا ـ لفقيد الوطن والأمة وباني...

كل كلمات الرثاء لا تفى السلطان قابوس بن سعيد حقه، فالرجل الذى وارى الثراء صباح اليوم السبت،...

بعد مسيرة حافلة بالعطاء امتدت لخمسة عقود، ودع العالم المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن...

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:04 الأربعاء 25 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.